تطبيقات الجوال

إجابات أشهر أسئلة تواجهك عند تصميم تطبيقات الجوال

كثير من رواد الأعمال،يسعون للإتجاه لـ تصميم تطبيقات الجوال ،كتصميم تطبيقات التجارة الإلكترونية،أو تطبيقات الحجز و الإستشارة،أو تطبيقات الخدمات بشكل عام.
ولكن قبل اتخاذ هذه الخطوة،يتبادر لأذهانهم عدد من الأسئلة،التي يبحثون لإجابات عنها،عند إنشاء تطبيق،سنعرض أبرزها في هذه المقالة.

أشهر الأسئلة الخاصة بتصميم تطبيقات الجوال:

المحتويات إخفاء


سوق تصميم التطبيقات الذكية،زاد بنسبة كبيرة جداً،و أصبح يجذب الملايين من رواد الأعمال والمستخدمين،و لكن هناك عدد من الأسئلة،قد تتبادر لذهن رواد الأعمال،قبل الإنطلاق لهذا العالم القوي،أبرزها ما يلي:


أيهما أفضل..انشاء تطبيق اندرويد أم الـ IOS؟


ليس هناك نوع أفضل من نوع،ولكن إختيارك من بينهم،يعتمد على جمهورك المستهدف.

فإذا كانت دولة جمهورك،تستخدم أجهزة الـ IOS بشكل كبير،فيفضل تصميم تطبيق للايفون،وكذلك الحال عند استخدام تطبيقات الأندرويد.

 

ما الفرق بين التطبيقات الأصيلة Native،و التطبيقات الهجينة Hybrid؟

بالتطبيقات الأصيلة،يتم إستخدام لغة برمجة معتمدة،من قبل نظام التشغيل الذي يطور له،ولا تعمل هذه التطبيقات،إلا على هذا النظام،على عكس التطبيقات الهجينة،فهي عبارة عن صفحات ويب تمت برمجتها، بتقنيات الويب Html -CSS- Javascript،وتعرض داخل متصفح النظام Native browser الخاص بها.
ليس هذا وحسب،ولكن هناك عدد من الفروق بين التطبيقات الأصيلة،والتطبيقات الهجينة.


كيف يتم إختيار شركة تصميم تطبيقات الجوال؟

هناك عدد من المعايير،التي يجب أن تضعها في اعتبارك،عند اختيارك لـ شركة تصميم تطبيقات،التي ستقوم بعملية تصميم تطبيقات الجوال لك،فيمكنك معرفة كفاءة الشركة،بناء على تقييمات العملاء،و آرائهم عنها، كما أن فحص الأعمال السابقة للشركة،والتأكد من جودة تصميماتها،وكفاءتها العالية،أمر هام جداً أيضاً.
ويمكنك التعرف أيضاً على معايير أخرى لإختيار شركة تصميم تطبيقات الجوال.

 

تصميم تطبيقات الجوال
تصميم تطبيقات الجوال


ما هي تكلفة تصميم التطبيقات؟

تكلفة التصميم تختلف من تطبيق لآخر،ومن مميزات لأخرى،ومن شركة ومثيلتها،لذلك عليك بالتواصل أولاً، مع فريق المبيعات،وشرح فكرة التطبيق لهم أولاً،ثم معرفة السعر،ومن ثم بعد تحديد المميزات،التي ستحصل عليها،وتكلفة إطلاق التطبيق في كل شركة،ستستطيع من خلالها تحديد أي شركة،ستقوم بالتعاون معها لإطلاق تطبيقك.
ويمكنك الإطلاع أكثر على،نقاط تساعد في تحديد تكلفة التطبيق.

 

ما هو الوقت المستهلك في تنفيذ تطبيقات الجوال؟

يختلف الوقت المستهلك،لتنفيذ تطبيق جوال من شركة لأخرى،بناء على النوع والفكرة والمميزات،وغيرها من الامور،ويتم تحديد هذا الوقت من قبل الفريق التقني،بعد الإتفاق والثبات على فكرة التطبيق.

تصميم تطبيقات الجوال
تصميم تطبيقات الجوال


كيف يمكن زيادة عدد التحميلات لتطبيق الجوال؟

يمكنك التعاون مع شركة تسويق الكتروني احترافية،توفر لك خطة تسويقية شاملة،حتى تستطيع من خلالها،الانتقال بتطبيقك من مرحلة البداية،لمرحلة الشهرة و التحميلات.
كما أن هناك عدد من الأساسيات،لزيادة تدفق التحميلات،يجب أن تولي لها اهتمام،عند تصميم تطبيق منذ البداية قبل الإنطلاق،حتى تزيد من  تحميل تطبيقك عبر الهواتف الذكية.


كيف يمكن إضافة بوابات دفع بالتطبيق؟

عندما تتعاون مع شركة تصميم تطبيقات الجوال،و تكن على درجة من الاحترافية،فإنها بالطبع ستسهل عليك دعم تطبيقك ببوابات الدفع.
لذلك يجب عليك أن تختار التعاون منذ البداية،مع شركة ذات خبرة عالية،لتوفير بوابات الدفع بها.
و نحن في رواد،نوفر لك طرق وبوابات للدفع مختلفة،مثل هايبر باي،و باي تابس،و باي فورت،و نون باي.و أيضاً مدى،وسداد،و أبل باي،و stc pay،و فيزا ماستركارد.


كيف يتم متابعة التطبيق من بعد الإنطلاق؟

اختيارك لـ شركة تصميم تطبيقات الجوال،يجب أن يبني على الإحترافية،فالشركات الإحترافية،توفر لك فريق دعم فني،مستمر على مدار 24/7،لمساعدتك في أي مشكلة قد يواجهها تطبيقك من بعد الإنطلاق،أو الرد على أي إستفسارات قد تواجهها،خلال رحلة تطبيقك بالعالم الرقمي.


كيف يمكن تحقيق الربح من التطبيق؟

هناك عدة طرق تمكنك من نجاح تطبيقك،كترك مساحة للإعلانات في تطبيقك،أو جعل بعض المميزات بالتطبيق مدفوعة،أو الربح عبر الإشتراكات بالتطبيق،وغيرها من الطرق التي تستطيع تحديدها،من خلال مساعدة،محترفين بـ شركة تصميم تطبيقات الجوال،يقدمون لك النصائح،و أفضل الطرق،لاختيار طريقة الربح من تطبيقك.


خلاصة المقالة:

التثقيف و الوصول لإجابات لما يدور بذهنك،عن تطبيقات الجوال قبل البدء في إطلاقه أمر هام،ففي هذه المقالة عرضنا عليك بعض أبرز الأسئلة و إجاباتها،ولكن لكي تصل لإجابات كافة الأسئلة،عليك أن تتواصل مع أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في السعودية.
فنحن في رواد نجيب على كافة أسئلتك،بل وندعمك بعد الإنطلاق بنصائح،و إستشارات تقنية،وتسويقية،حتى يصل تطبيقك للقمة.

تواصل الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى