تطبيقات الجوال

7 بوابات عند تصميم تطبيقات الجوال تزيد تدفق التحميلات

تصميم تطبيقات الجوال في هذا العصر لمؤسستك أصبح كتذكرة للإعلان عن التواجد،وحجز مكانة بين المنافسين،وفي ظل تواجد أكثر من 4 مليون تطبيق في جوجل بلاي وآب ستور فقد أشتدت وتعددت الطرق ليحصل تطبيقك على نسبة كبيرة من التحميلات بين المنافسين،لذلك يجب أن يتم وضع خطط و إستراتيجيات قوية منذ البداية؛لتتمكن من جذب انتباه أكبر عدد من الجمهور وتنجح في إقناعه بتحميل تطبيقك.

في هذه المقالة ستتعرف على:
-أهمية إختيار أسم التطبيق.
-اختيار أيقونات التطبيق.
-أهمية تصميم فيديو تعريفي عن التطبيق.
-تأثير آراء المستخدمين على رفع تطبيقك.
-طرق التحسين في الظهور بالبحث ASO.
-فوائد التسويق الإلكتروني للتطبيق.


7 معابر عند تصميم تطبيقات الجوال لزيادة التحميلات


1-إسم التطبيق


إختيار إسم للتطبيق في مرحلة
تصميم تطبيقات الجوال أمر يجب أن يتم التركيز عليه بشكل كبير ،فاختيار إسم ملفت للانتباه، ويعبر عن محتوى ومضمون التطبيق أمر هام جداً، فيجب ألا يخلو الإسم من وظيفة التطبيق ومجاله حتى يعطي إنطباع لعميلك أن هذا التطبيق هو ما يريده على وجه التحديد.


2- تحسين واجهة المستخدم


تصميم تطبيقات الجوال
المميزة تنجح منذ البداية بسبب واجهة المستخدم البسيطة، والمفهومة التي توضح كافة أجزاء التطبيق، وتسهل للعميل التنقل بسهولة والوصول لما يبحث عنه داخل التطبيق.


3-اختيار أيقونة التطبيق


كثيرا اً ما تنجح أيقونات التطبيقات في إقتناص الجذب الأول للعملاء نحو التطبيق، فتصميم الأيقونة هو أمر هام لزيادة نسبة التحميلات لتطبيقك، فيجب أن تعبر عن فكرة التطبيق وأيضاً جاذبة لعين المتصفحين من عملائك.


4-وضع فيديو تعريفي عن التطبيق


لكي تنجح في إيصال فكرة التطبيق بصورة كاملة، وتدفع العملاء على تحميله، يجب ألا يتم الإكتفاء بوضع وصف للتطبيق بعد مرحلة تصميم تطبيقات الجوال ورفعه على جوجل بلاي أو آب ستور، ولكن تصميم فيديو توضيحي لكافة مميزاته أمر سيختصر الكثير من الوقت وينجح في إقناع عميلك بالتطبيق في دقائق معدودة.


5-آراء المستخدمين

بعض العملاء يحتاجون للتشجيع قبل خطوة تحميل التطبيق،لذلك يتجولون بين آراء العملاء السابقين لمعرفة آرائهم عن التطبيق،فالآراء تنجح في إقناع العملاء أكثر من الإعلانات ، كما أن الآراء الإيجابية تزيد من معدل الرفع في محركات البحث ؛لذلك يجب أن تشجع عملائك الذين قاموا بتحميل التطبيق بكتابة آرائهم عنه.

 

 

تصميم تطبيقات الجوال
تصميم تطبيقات الجوال



6-التحسين في الظهور بالبحث-ASO

ظهور تطبيقك في مقدمة نتائج البحث،أمر يحتاج للكثير من الجهد و الخطوات التي تندرج جميعها تحت عنوان الـ ASO-App store optimization،أي تحسين نتائج البحث للتطبيقات فقد أظهرت الإحصائيات أن اكتشاف تطبيقات جديدة عبر البحث بشكل مباشر هو السبب الأول للوصول للتطبيقات،فالرفع من معدل ظهور تطبيقك يتطلب الإهتمام بعدد من العوامل منها:

1-الكلمات المفتاحية

هي الكلمات التي يستخدمها أكبر عدد من العملاء للبحث عما يريدون والتي تخص موضوع تطبيقك،فيجب انتقاء هذه الكلمات بعناية في عنوان التطبيق والوصف عند تصميم تطبيقات الجوال، حيث يمكنك الوصول للكلمات المفتاحية عبر إستخدام العديد من الأدوات مثل Google keyword planner ،Uber Suggest،Semrush وغيرهم الكثير.

2-نسبة تحميل التطبيق

بالتأكيد عدد تحميل التطبيق سيؤثر بشكل كبير على تصدرك لمحركات البحث، فكلما زاد عدد التحميلات كلما أصبحت في مقدمة التطبيقات التي تظهر للعملاء.

3-مسح التطبيق

مسح التطبيق من بعد تحميله أمر يؤثر بشكل سلبي على تصدر نتائج البحث،لذلك يجب التفاعل بشكل مستمر مع عملائك الذين قاموا بتحميله،وتحديثه أول بأول بمميزات جديد يحتاجها عملائك.

4- الآراء عن التطبيق

آراء العملاء عن تطبيقك كما ذكرنا وخاصة الإيجابية منها، هي طريقة لرفع تطبيقك بين المنافسين، ودفع العملاء الجدد على الضغط على زر التحميل.

 

7-التسويق الإلكتروني للتطبيق

إن التسويق الإلكتروني للتطبيق هو حجر أساسي ومكمل عند تصميم تطبيقات الجوال،فهو كالإعلان الرسمي عن التطبيق والوسيلة الأفضل والأنسب للوصول لعملائك.

يمكنك الإستعانة بـ شركة تسويق الكتروني لعمل خطة تسويقية متكاملة وقوية، يتم من خلالها وضع الهيكل والإستراتيجية التي سيتم السير عليها للوصول للفئة المستهدفة عبر القنوات الرقمية المختلفة، والتي ستجعلك تصل لأهدافك خلال فترات زمنية محددة من خلال هذه الخطة.

 

حصيلة المقالة:


رفع عدد تحميلات التطبيق يكمن بالاهتمام ببعض النقاط داخل وخارج التطبيق، فإذا وضعت خطة شاملة منذ البداية مبنية على خطوات قوية، فإن ذلك سيجعلك تضمن أن تطبيق مؤسستك سيصبح في مقدمة التطبيقات الأخرى.

يمكنك الإستعانة الآن بشركة رواد،فنحن نقوم بـ تصميم تطبيقات الجوال في مجالات متعددة مثل تطبيقات التجارة الإلكترونية، وتطبيقات الحجز والإستشارة وتطبيقات الخدمات،جميعها تقدم على أعلى درجة من الكفاءة.
انشئ معنا الآن تطبيق جوال لشركتك،وانطلق للعالم الرقمي.
تواصل معنا



مصادر المقالة:

Adoric.com
Mailchimp
 Google keyword planner
Uber Suggest
Semrush

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى