المواقع الإلكترونية

كيف تصبح مركز جذب للعملاء عند انشاء موقع الكتروني ؟

انشاء موقع الكتروني لك أو لمؤسستك ،هي من أولى الخطوات في طريق جذب العملاء،فهو أساس قوي  لك في أرض خصبة تحوي الملايين من فئتك المستهدفة.
ولكن يجب أن تتذكر دائما أن انشاء موقع الكتروني هو خطوة في رحلة الألف ميل لجذب العملاء.
فالاكتفاء بالتواجد لن يحقق لك أهدافك، ولكن يجب أن تخطط وتسعى لجذبهم و زيادة عددهم، بل وتشجيعهم على الرجوع لك في كل مرة.

في هذه المقالة سنتعرف أكثر على عناصر يجب أن تهتم بها عند إنشاء موقع الكتروني لتجعل موقعك الإلكتروني يضج بالعملاء.


عناصر  تجذب العملاء بقوة لموقعك الإلكتروني


-التصميم المميز


من منا لا يلفته التصميم المميز  لغرف الفنادق أو المطاعم أو أماكن التسوق أو غيرهم،فالأمر نفسه ينطبق على المواقع.
الخطوة الأولى والأهم لجذب إنتباه عملائك لموقعك الإلكتروني، هو التصميم المميز للصفحات الموقع، وبخاصة الصفحة الرئيسية ، فهي التي ستحفز عملائك على قراءة محتوى موقعك، وتشجعه للتنقل من صفحة لأخرى.


-المحتوى الفريد

 

عند انشاء موقع الكتروني يجب أن تولي محتوى الموقع إهتمام كبير من خطتك، فكلما كان المحتوى يعرض خدماتك بشكل واضح،ويقدم معلومات مفيدة للعملاء تحتوي على الكلمات المفتاحية-Keywords الأكثر بحثاً،كلما  زاد عدد زوار موقعك.

 

-التقنيات الحديثة


انشاء موقع الكتروني لمؤسستك منذ البداية بأنسب التقنيات الحديثة له بالطبع تأثير كبير في خلق الموقع بصورة إحترافية للزوار،ويسهل التنقل بين صفحاته المختلفة بسلاسة وسرعة.

 

-نطاق موقعك


إختيار نطاق موقعك الإلكتروني-Domain، أمر يجب أن تهتم به جداً،حيث يجب أن يحتوي على اسم مؤسستك حتى يسهل الوصول له.

 

-تنوع لغات العرض


عند انشاء موقع الكتروني يظهر للعملاء بلغتين أو أكثر فإن ذلك بالطبع سيجذب لك عملاء من مختلف الجنسيات والثقافات.

 

-أمان موقعك الإلكتروني


من الهام جداً لدعم ثقة الزوار بموقعك الإلكتروني أن يتم توفير الأمان والحماية لبياناتهم من التعرض للقرصنة،فالحصول على شهادة الـ SSL أمر يساعد في ذلك،بالإضافة لعدد من النقاط والأساليب التي تمدك بها شركة برمجية إحترافية لتوفير الحماية لموقعك بشكل مستمر.

 

-الشراكات مع المؤسسات الكبيرة


ترك مساحة عند انشاء موقع الكتروني تظهر تعاونك مع عدد من المؤسسات عبر موقعك الإلكتروني، هو أمر قد يغفل عن أهميته الكثير ، فكلما كان تعاونك مع مؤسسات ذات تواجد قوي ومكانة كبيرة، كلما زاد من إقبال العملاء على موقعك الإلكتروني ، وزاد من ثقتهم بك و بخدماتك.

 

-صفحة التواصل

توفير  صفحة خاصة بعنوان مؤسستك و طرق التواصل أمر سيقرب وصول عملائك لك ،خاصة عند إضافة شات للتواصل بشكل مباشر مع العملاء، وتوفير زر التواصل معك عبر الواتس آب.

 

-التسويق الإلكتروني لموقعك

ترتيب موقعك عبر نتائج البحث هو عامل هام لإلقاء الضوء على موقعك من بين باقي المواقع الإلكترونية.فالإهتمام بتقنية السيو -SEO لرفع موقعك، أمر يجب أن تتعاون عليه مع شركة تسويق الكتروني احترافية،تخطيط للتسويق للموقع عبر كافة المنصات الإلكترونية ليكن موقعك بالمقدمة في جميع القنوات التي يتواجد بها العملاء.

 

-الاهتمام بالجانب الإنساني


إهتمامك بالأعمال الخيرية و الإنسانية، أو القضايا التي تحظى باهتمام المجتمع والمنطقة،و تفريغ جزء داعم لها عند انشاء موقع الكتروني، هو جزء سيساهم في إعطاء نظرة إنسانية وتقدير من العملاء لك ولخدماتك.

انشاء موقع الكتروني

عناصر تجنبها حتي لا يبتعد عنك الزوار 

 

-بطء الموقع

عدم الإستجابة السريعة لفتح موقعك الإلكتروني،أمر  يتسبب في إزعاج عدد كبير من الزوار،ويرجع ذلك لعدد من الأسباب منها حجم الصور و تقنيات برمجة الموقع،وغيرها من الأسباب التي يمكن  أن تتعرف عليها أكثر عند استشارة شركة تصميم مواقع الكترونية احترافية.


-الصفحات الغير موجودة


يجب فحص الروابط الموجودة بموقعك الإلكتروني على فترات، حيث أن تواجد روابط تشير لصفحات تم إزالتها، أمر يضر موقعك الإلكتروني و يجعل عملائك ينسحبون منه.

ليست هذه الأمور وحسب، ولكن هنالك عدد من الأخطاء الأخرى يجب أن تتجنبها عند انشاء موقع الكتروني يمكن أن تتعرف عليها أكثر عند تعاونك مع شركة تصميم مواقع الكترونية احترافية ذات خبرة كبيرة بهذا المجال.

 

كيف تنجح  رواد في جذب الزوار  لموقعك تحديداً؟


شركة رواد بتواجدها لأكثر من 15 عاماً في عالم الخدمات الرقمية، و بإطلاقها أكثر من 12 ألف موقع إلكتروني ناجح،أصبح لدينا خبرة كبيرة ليس فقط في تصميم وإنشاء موقع الكتروني ،بل وفي كيفية جذب أكبر عدد من الزوار له، فنحن نقوم بعدد من الخطوات لتحقيق ذلك منها:

إنشاء موقع إلكتروني بصفحات تضم كافة أقسام مؤسستك، وبمحتوى فريد ومميز به أنسب الكلمات المفتاحية Keywords ليساعد في وصوله لأعلى نتائج البحث.
-توفير لوحة تحكم كاملة cpanel للتحكم بموقعك الإلكتروني.
-توفير أنواع مختلفة من  الإستضافة لموقعك مثل الإستضافة المشتركة والإستضافة الكاملة و الإفتراضية والسحابية وغيرهم.مجانية.

-ضمان ثبات و استقرار موقعك الإلكتروني وحمايتة ضد هجمات الـ DDOS.
-متابعة موقعك الإلكتروني 24/7 في حال تواجد أي مشاكل تقنية قد تؤثر على وصول العملاء له.
-مراقبة سرعة موقعك الإلكتروني.
-تقديم خطط لكيفية تطوير وتحديث موقعك لجذب الزوار بشكل مستمر .

-تجهيز حملات تسويق الكتروني متكاملة وإعلانات عبر مختلف المنصات الذكية،و بخاصة إعلانات جوجل التي ستجذب لك الكثير من الزوار.
-إعطاء تقارير شهرية عن ما تم إنجازه بموقعك.

ليس ذلك وحسب، ولكن هناك الكثير من الأساليب الأخرى والنقاط التي نهتم بتوافرها بموقعك الإلكتروني لينضم لقائمة مواقعنا الإلكترونية الناجحة.
تواصل معنا الآن لتطلق موقعك الإلكتروني،ولا تنس متابعتنا عبر فيس بوك ، تويتر، إنستقرام،و بينتريست،و بيهانس.

920035048
0568378999

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى