غير مصنف

كيف تتغلب على منافسيك عند تصميم تطبيقات الجوال من رواد

النجاح عند تصميم تطبيقات الجوال لا يأتي بمحض الصدفة، ولكنه نتيجة وضع خطط ومتابعة للمنافسين بشكل دقيق وعن كثب حتى تتفوق وتتغلب عليهم.
في هذه المقالة سنوضح لك بعض الخطوات التي ستمكنك من التغلب على تطبيقات المنافسين.

ما سيتم عرضه في المقالة:
-أهمية تحديد أفضل المنافسين
-تحليل تطبيقات المشابهه
-متابعة منصات التواصل للمنافسين
-توضيح الجمهور المستهدف.
-توضيح سياسات الربح من التطبيق.
-التعامل مع المؤثرين
-متابعة آراء عملائك

 

7 مسارات للتغلب على تطبيقات منافسيك

 

-معرفة أذكى المنافسين لك

نقطة البداية عند تصميم تطبيقات الجوال هي بالتأكيد معرفة وتحديد منافسيك.
وذلك عن طريق البحث عبر جوجل، أو آب ستور أو جوجل بلاي. بأستخدام الكلمات المفتاحية أو بكتابة فكرة التطبيق أثناء البحث.وفي النهاية سيتكون لك قائمة بالمنافسيين الأقوياء لفكرة تطبيقك.

 

-تحليل التطبيقات المشابهة

بعد إنشاء قائمة بأسماء تطبيقات المنافسين، فالخطوة التالية لـ تصميم  تطبيقات الجوال الناجحة، هو تحميل هذه التطبيقات والتعرف عنها عن قرب، وبدء وضع عدد من النقاط مثل ماذا يميز هذه التطبيقات عن غيرها، وتحديد نقاط الضعف، وكيف ينجحون في كسب المزيد من العملاء، ويمكنك وضع قائمة بما سيحتويه تطبيقك من مميزات مشابهة لهؤلاء المنافسيين، ولكن إحذر أن تكن مثلهم في كل شئ، فيجب أن تضع أيضاً ما يميزك عنهم، ويجعلك تتفوق عليهم.

 

يمكنك أن تتواصل مع أفضل شركة تصميم تطبيقات بالسعودية الآن، لنساعدك في تحديد منافسيك، ونقدم لك تقارير وافية وشاملة عنهم.

 

-متابعة منصات التواصل للمنافسين

التسويق الإلكتروني للتطبيقات غاية في الأهمية وهو المفتاح الأساسي للوصول للفئة المستهدفة.فعند تصميم تطبيقات جوال ناجحة، يجب أن تتابع وسائل التواصل الإجتماعي للمنافسين، وتعرف كيفية عرضهم للمنتج والتسويق له، ومن ثم تضع لك خطة تسويقية شاملة لعرض تطبيقك، وابرازه عنهم.
يمكنك الإستعانة بـ شركة تسويق الكتروني لتضع لك هذه الخطة بكل احترافية.


توضيح الجمهور المستهدف

معاينة خصائص الجمهور الذي ستستهدفه منذ البداية أمر هام، وذلك عقب متابعة تطبيقات المنافسين ، فيمكن أن يكون المنافسين يستهدفون جمهور من فئة عالية مادياً
أو في مدن مختلفة أو أعمار مختلفة وغيرهم، وبالتالي فإن تحديد الجمهور المستهدف للتطبيق بعد معاينة تطبيقات المنافسين، قد تكون أحد الأسباب لبروز تطبيقك. 

يمكنك التواصل مع شركة تصميم تطبيقات الجوال لتعرف المزيد عن الجمهور الأمثل لتطبيقك.

تواصل الآن

سياسة الربح من التطبيق

تحديد كيفية الربح من التطبيق قد تجعلك الجهة المفضلة للعملاء، فبعد مراقبة تطبيقات المنافسين ستتمكن من تحديد سياسة الدفع، هل ستتم عن طريق دفع اشتراك شهري أو سنوي، أو أن يكون تطبيقك متاح بشكل مجاني ، أو أن تكون بعض المميزات تحتاج للدفع، وغيرها من الأفكار.

 

التعامل مع المؤثرين

الاستعانة بمشاهير مواقع التواصل الإجتماعي، قد تكون النقطة الفاصلة في جلب الكثير من العملاء لتطبيقك، فالإختيار الجيد لهم ووضع حملة قوية سيساهم في التعريف بتطبيقك على نطاق واسع، وجلب عدد كبير من العملاء عليه.

 

متابعة آراء عملائك
تتبع آراء عملائك عن التطبيق أمر يجب ألا تستهين به، فهم دائماً الوقود نحو الأفضل، فما يتركونه لك من تقييمات وآراء فهي تعتبر كنصائح لتطوير تطبيقك، مما سيشجعهم فيما بعد لتحميله وتفضيله، عن باقي التطبيقات.
لذلك يجب أن تبحث، وتتعرف على عدد من الطرق لكسب آراء العملاء.

 

ملخص المقالة

النجاح في تصميم تطبيقات الجوال يتطلب منك أن تكن في خطوة متقدمة عن منافسيك.
وهذا الأمر ليس بالسهل، ولكنه يتطلب المثابرة و عدد من الخطوات للنجاح في ذلك.
يمكنك أن تستعين بشركة تصميم تطبيقات احترافية مثل رواد، فهي التي تضع تطبيقك منذ البداية في الاتجاه والناحية الصحيحة للتفوق، فالبداية تأتي من تصميم تطبيق متميز، ومنها لتسويق الكتروني احترافي يصل بتطبيقك لعملائك، ويزيد من أرباحك.

اطلب تطبيقك الآن مع رواد، لتبدأ رحلة النجاح في عالم التطبيقات.

تواصل الآن


مصدر المقالة


App Growth Network

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة