تطبيقات الجوال

ما مميزات انشاء تطبيق متجر الكتروني متعدد التجار ؟

إن إنشاء تطبيق متجر الكتروني لعرض تجارتك لم يعد رفاهية مثلما كان الأمر منذ عدة سنوات،بالعكس،فاليوم الشركة أو المتجر الذي لا يحجز مقعده في عالم تطبيقات التسوق الإلكتروني ستقل نسبة وجوده في السوق،فتطبيقات المتاجر توفر مميزات عديدة،لذلك نجد أن أغلب العلامات التجارية الكبرى في العالم قامت بتأسيس تطبيقات المتاجر الخاصة بها لتتيح لعملائها الشراء عبر الإنترنت.
ومن أنواع التطبيقات التي أصبح أغلب التجار يتجهون لها،هي انشاء تطبيق متجر الكتروني لتجار متعددين.
في هذا المقال سنتعرف أكثر على هذا النوع من المتاجر، ومميزاته.

ما هو المتجر الإلكتروني المتعدد التجار؟

إن انشاء تطبيق متجر الكتروني  بنظام التجار المتعددين،هو عبارة عن تطبيق متجر يسمح لعدة بائعين بالإشتراك بمتجرك،لعرض منتجاتهم للبيع، ويتيح هذا النظام للبائعين إعطاء صلاحيات للتجار للتحكم في جزء من إدارة المتجر الخاص بك،فهم يقومون بإضافة المنتجات، و متابعة عدد المنتجات والطلبات،ومستوى المبيعات، إلخ.

نحن في رواد نساعدك في انشاء تطبيق متجر الكتروني ،بنظام التجار المتعددين،لتبدأ رحلة الكسب بالعمولة منه،والاستفادة بالعديد من المميزات الأخرى.التي تعود عليك وعلى متجرك الخاص إلى جانب هؤلاء البائعين.


ما هي مميزات انشاء تطبيق متجر الكتروني متعدد التجار ؟


1-انخفاض تكاليف التشغيل


انشاء تطبيق متجر الكتروني متعدد التجار سيساهم في خفض تكاليف التشغيل  بشكل كبير.حيث يتطلب انشاء متجر الكتروني أن تستثمر في التخزين و تهتم بإدارة المخزون وغيرها.وسوء إدارة كل ذلك قد يؤثر  على صافي ربح عملك.

 لذلك مع المتجر المتعدد البائعين لن تبذل وقت ومجهود كبير في إدارة المخزون والاستثمار فيه. حيث سيكون ربحك مبني على العمولات،بينما يدير البائعون المنتجات بأنفسهم.مما سيوفر لك حيز كبير من المال،و وقت لتطوير متجرك الإلكتروني وضم المزيد من التجار والمنتجات لمتجرك،وأيضاً جذب المزيد من المشترين.

2-عرض عدد كبير من المنتجات المتنوعة


عند انشاء تطبيق متجر الكتروني متعدد التجار، سيساهم في ضم منتجات وخدمات جديدة على متجرك بشكل مستمر عند دخول أي تاجر  جديد دون تحمل أي أعباء،بالإضافة لإمكانية جذبك للعديد من صغار البائعين الذين لديهم مخزون ضئيل ولا يستطيعون تحمل تكاليف تشغيل تطبيق متجر الكتروني خاص بهم، مما يجعلك وجهة جذابة جداً ومريحة لهم.

3-إرتفاع الأرباح والمبيعات

عند انشاء تطبيق متجر الكتروني به تنوع من المنتجات، فإن ذلك يجذب عدد كبير من المشترين ويعتبرونها أكثر أمانًا،حيث يشجعهم ذلك بشكل كبير على إتمام عمليات الشراء من خلالها؛لذلك سوف تجذب المنتجات الكثيرة المزيد من العملاء لمتجرك الإلكتروني،وبالتالي سوف يرفع ذلك نسب الشراء والمبيعات.

هذا بالإضافة إلى أن المنافسة في تلك الأسواق تجعل البائعين يقومون بعمل عروض وتخفيضات بشكل دوري لجذب المزيد والمزيد من الزوار .

4-المزيد من الترويج والانتشار لمتجرك الإلكتروني


انشاء تطبيق متجر الكتروني لتجار متعددين ومن مدن مختلفة داخل دولتك أو حتى خارجها، سيساهم بشكل كبير جداً في زيادة إنتشار متجرك الإلكتروني،بالإضافة لعملك مع فريق تسويق الكتروني متخصص،يعرف كيفية التسويق الإلكتروني والوصول لفئتك المستهدفة.


لماذا يعد التطبيق متعدد التجار وجهة مميزة للعديد من الموردين؟

1-هذا النوع من المواقع مثالي للتجار أصحاب رأس المال المنخفض؛لأنهم لا يحتاجون سوى تكلفة المنتجات التي يقومون بعرضها.

2-المعرفة بالتأثير القوي للمتاجر الإلكتروني على تحقيق أرباح ملموسة وبيع الكثير من المنتجات.

3-إمكانية وضع المنتجات وتحميل الصور وتحديد الأسعار وكتابة الوصف المناسب بكل سهولة حسب رغبة كل بائع.
4-عدم الحاجة إلى صرف مبالغ كبيرة على الدعاية والتسويق.

كيف يتم التخطيط لـ انشاء تطبيق متجر الكتروني متعدد التجار؟


1-تحديد تواجدك بالسوق

عن البدء في انشاء تطبيق متجر الكتروني جديد،فانك يجب عليك ألا تحاول تقديم جميع الخدمات مرة واحدة،بل يجب عليك  أن تقوم بتضييق نطاق تركيزك على ما تجيده وتفهمه بشكل جيد؛لذلك عليك أن تحدد نوع وفئة خدماتك أو منتجاتك،وكذلك شرائح الجمهور المستهدف وموقعهم وغيرها من الاعتبارات الهامة.

2-البحث الجيد عن البائعين

العثور على الموردين  خطوة في غاية الأهمية فهي الأساس التي سيجعل متجرك يتميز عن غيره،وفي سبيل ذلك هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك عملها للعثور على الموردين واقناعهم بعرض منتجاتك في متجرك الإلكتروني.

1-جهز رسالة قوية تعرض قوة موقعك ومميزاته.

2-قم بزيارة المعارض المتعلقة بمجالك وتعرف على البائعين هناك واعرض خدماتك على أفضلهم.

3-حاول الوصول إلى البائعين المحتملين عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

3-الدراسة الفعالة للمنافسين

يوجد الآن العديد من المتاجر الإلكتروني متعددة التجار،ويحاول الجميع التنافس بشكل كبير ؛لذلك  يجب عليك اكتشاف الطريقة التي تجعلك أفضل من منافسيك،سواء كانت تلك الطريقة من خلال توفير نوع جديد من المنتجات التي تتواجد فقط لدى متجرك أو خدمات أفضل أو معدلات عمولة من البائعين أقل وهكذا.

4-التعامل مع شركة تقنية احترافية

انشاء تطبيق متجر الكتروني متميز ،يجذب فئة كبيرة من التجار و المشتريين،يبني بالأساس من شركة تصميم تطبيقات إحترافية،تضع عدد من الخطوات المدروسة  لـ إنشاء تطبيق متجر الكتروني متميز ،و باستخدام أفضل الأدوات التقنية.
لذلك فإن إختيارك للشركة هو عامل أساسي عند التخطيط لـ انشاء تطبيق متجر الكتروني ، ويجب أن يأتي بعد عملية بحث طويلة للشركات التقنية المتاحة بالسوق السعودي ،لاختيار الأفضل والأنسب من بينهم.

لماذا رواد هي أنسب شركة سعودية لإطلاق تطبيق متجرك؟


شركة رواد بخبرتها التي تمتد لأكثر من 15 عاماً في عالم  الخدمات التقنية،قد تعاملت مع أكثر من 42 ألف عميل حول المملكة،وأطلقت العديد من تطبيقات المتاجر الإلكترونية الناجحة.
فيمكنك الإطلاع على متجر الهنداوية كمثال لأحد أعمالنا فى تطبيقات المتاجر، و أيضاً  أعمالنا في الخدمات التقنية الأخرى المختلفة،لتحصل على صورة أكثر قرباً عن أعمال شركتنا.

تواصل معنا الآن ،لتعرف أكثر عن تطبيقات المتاجر، فنحن سنساعدك في وضع خطة تسويقية شاملة أيضاً، لتصل للموردين وللمشترين.

و لا تنس مشاركة المقالة مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى