المتاجر الالكترونيةاوبن كارد OpenCart

زيادة مبيعات متجرك الالكتروني دون زيادة ميزانية التسويق

في هذه المقاله سنسرد طرق سهله و بسيطه لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني دون الحاجه لزيادة ميزانية حملات التسويق او بمعني اخر باستخدام لغة التجاره الالكرونيه كيفية زيادة معدل التحويل او Conversion Rate و هو زيادة نسبة المشترين بالنسبه للزيارات التي تصل الي متجرك.

و سنسرد في هذه المقاله بعض النصائح الهامه جدا لزيادة معدل التحويل اي معدل تحويل الزوار الي مشترين.

و نبدا باختبار الثلاث ثواني

اطلب من احد اصدقائك ان يدخل علي متجرك الالكتروني و لمدة ثلاث ثواني فقط و إسئله هل تمكنت من معرفة ما ابيعه علي المتجر. نعم فقط ثلاث ثواني و اذا كانت الاجابه لا فعليك العمل كثيرا علي متجرك و اذا كانت الاجابه نعم و قد حدد لك ما تبعيه فهذه اشاره جيده.

لكي ينجح هذا الاختبار عليك ان تتاكد من ان متجرك يستخدم تصميم بسيط يركز علي المنتجات و انصح دائما بان يكون تصميم بسيط بخلفيه بيضاء او بلون اخر شرط ان يكون لون هادئ مثل الرمادي او لون ثابت مثل الأسود في بعض الأحيان و تعرض به المنتجات بحجم صور كبير نوعا ما و احرص علي ان تحتوي الصوره الأولي من عرض الشارئح دائما علي عرض جذاب يدل ايضا علي نوع المنتجات المعروضه.

شاهد الأمثله بالصور

 

سنلاحظ في المثال و جود عرض معين في صورة الشريحه الاولي بتصميم رائع و موضح به السعر و صورة المنتج و بالجانب الأيمن ستجد عرض بخصم 50% من خلال بانر مع وجود اقسام المتجر علي اليسار هذا تصميم مثالي يضمن ان يتعرف زائر متجرك علي المتجر و ما به في ثلاث ثواني فقط و يدفعه لاستكمال التصفح و البحث علي المنتجات التي يريدها.

المثال الثاني لعرض المنتجات في الصفحه الرئيسه و هو ايضا من متاجر اكسباند كارت

 

نلاخظ هنا عرض اربع منتجات في الصف و حجم صورة المنتج مناسبه جدا و الصور ذات جوده عاليه

اذا كنت من مستخدمي رواد فستجد جميع القوالب تراعي هذه العوامل في وضعها الافتراضي و اذا كنت ستقوم بعمل اي تعديلات علي القالب فاحرص علي وجود جميع هذه العوامل و احرص علي ان يظل التصميم بسيط.

النصيحه الأولى: اجعل التواصل معك سهل

ضع بيانات للتواصل في مكان ظاهر في المتجر مثل اعلي المتجر عن طريق اضافة رقم التليفون في الاعلي، شاهد المثال في الصور من بعض متاجر اكسباند كارت

 

 

النصيحه الثانية: عنوان و صور المنتج

 

احرص علي كتابة عنوان جذاب للمنتج و ليس مجرد اسم علي سيبل المثال المنتج الذي نعرضه في هذه الصوره من الممكن ان يكتب عنوان المنتج “عصا سلفي” فقط اما بكتابة الاسم بهذا الشكل “عصا سيلفي مزوده بفلاش و مرأه للهواتف الذكيه” اصبح الأن العنوان جذاب و يوضح ما يميز هذا المنتج.

ايضا نلاحظ ان صورة المنتج كبيرة الحجم و ذات جوده عاليه و هذا امر هام جدا و من الأفضل اضافة اكثر من صوره للمنتج

النصيحه الثالثة: وصف المنتج

اضف وصف مصور للمنتج يوضح جميع مزيا المنتج و كيفية استخدامه و يمكنك ايضا استخدام بعض الفيديوهات ان وجدت لتوضيح مزيا المنتج، شاهد المثال بالصور

 

 

 

النصيحه الرابعة: الخصومات

قم بعمل اكبر قدر ممكن من الخصومات الحقيقيه علي منتجاتك فلهذه الخصومات تاثير السحر على حجم المبيعات

 

النصيحه الخامسة: تاكد من سرعة تحميل المتجر

تاكد من ان موقعك يحصل علي تقدير A او B علي الأقل عند اختباره و ان تكون سرعة تحميل المتجر اسرع من 40% من المواقع علي الأقل، اذا كنت من مستخدمي اكسباند كارت فستكون سرعة متجرك مضمونه لكن عليك مراعاة بعض الأمور و اذا كنت تستخدم اي منصه اخري فتاكد من سرعة التحميل وجودة الاستضافه

يمكنك اختبار موقعك من خلال هذا الرابط

tools.pingdom.com

وهذه صوه لمثال لنتيجة اختبار سرعة التحميل لأحد متاجر اكسباند كارت

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى