المتاجر الالكترونية

لماذا يفضل فئة كبيرة من رواد الأعمال الإستثمار في تصميم متجر الكترونى احترافى؟

هل تساءلت يوما لماذا اتجهت أنظار  العديد من رواد الأعمال فى الفترة الأخيرة لإنشاء متجر إلكتروني  ؟
ما سر اهتمامهم و إقبالهم  الشديد على  هذة النوعية من التجارة  ؟
تعرف معنا فى هذة المقالة على سر اهتمام رواد الأعمال ب تصميم متجر الكترونى احترافى .

بداية ظهور المتاجر الإلكترونية:
 لم تكن شائعة بين الناس فكرة الشراء من متجر إلكترونى،فقد ظلت لسنوات طويلة يتجنبها الكثير من الناس عند شراء منتجاتهم لما يغلب عليها من مشكلات وعيوب كثيرة منعت الناس من الشراء منها فى البداية .
فقد كان تعرض الكثير من الناس للنصب والاحتيال من المتاجر الإلكترونية سبب اساسى فى ابتعاد الناس عن التسوق عن طريقها،كما أن بعضها أيضا كان يعانى من قلة جودة  المنتجات فيها  و تدنى جودة الشحن،مما يؤدى أحيانا لحدوث تلف فى المنتج قبل وصولة للعميل .
كل هذه العيوب وأكثر جعلت الناس يبتعدون عن فكرة شراء احتياجاتهم من المتاجر الإلكترونية .


ما سبب التحول  الهائل في إقبال الناس على الشراء من متجر إلكترونى فى الفترة الأخيرة  ؟

المحتويات إخفاء
1 بداية ظهور المتاجر الإلكترونية: لم تكن شائعة بين الناس فكرة الشراء من متجر إلكترونى،فقد ظلت لسنوات طويلة يتجنبها الكثير من الناس عند شراء منتجاتهم لما يغلب عليها من مشكلات وعيوب كثيرة منعت الناس من الشراء منها فى البداية . فقد كان تعرض الكثير من الناس للنصب والاحتيال من المتاجر الإلكترونية سبب اساسى فى ابتعاد الناس عن التسوق عن طريقها،كما أن بعضها أيضا كان يعانى من قلة جودة المنتجات فيها و تدنى جودة الشحن،مما يؤدى أحيانا لحدوث تلف فى المنتج قبل وصولة للعميل . كل هذه العيوب وأكثر جعلت الناس يبتعدون عن فكرة شراء احتياجاتهم من المتاجر الإلكترونية . ما سبب التحول الهائل في إقبال الناس على الشراء من متجر إلكترونى فى الفترة الأخيرة ؟
1.1 أولا : إن الإنتشار الهائل والتوسع الذى شهدته شبكة الانترنت فى السنوات الأخيرة وانتشار أهمية إستخدامه كان عاملا أساسيا في الإقبال على المتاجر الإلكترونية،حيث أوضحت الإحصائيات الأخيرة ان حوالى 4.5 مليار نسمة حول العالم يستخدمون شبكة الانترنت بشكل يومي فى حياتهم وهذه النسبة نجدها مرتفعة اكثر بين مستخدمين اجهزة التليفون المحمول،حيث إن حوالى 5.1 مليار نسمة من مستخدمين الهواتف المحمولة يستخدمون شبكة الإنترنت يوميا للتواصل وإنجاز مهامهم . ثانيا : ظهور العديد من الشركات التى نجحت فى تصميم متجر إلكترونى احترافى في السنوات الاخيرة يعالج الكثير من المشكلات التى كانت تواجه الناس وتمنعهم من الشراء من المتاجر الإلكترونية. فاستطاعت أن تكسر الصورة السيئة التى كانت سائدة لدى الكثير من الناس عن الشراء من المتاجر الإلكترونية , وتكسب ثقة العملاء فيهم،بل وجعلت الكثير من الناس يفضلون الشراء من المتجر الإلكترونى عن المتاجر العادية لما وفرته لهم من مميزات لا توجد في المتاجر العادية. ثالثا : مع ظهور فيروس كورونا زادت هذه النسبة لأكثر من الضعف،وذلك لإعتماد العديد من الناس لشراء منتجاتهم اونلاين حيث كانت هذه أفضل الوسائل لتقليل التعامل مع الناس بصورة مباشرة،فمن المنزل يستطيع الفرد أن يشتري المنتجات التى يريدها ويدفع بالبطاقة الائتمانية ويصلة المنتج سليم ومغلف بشكل جيد. ومن جانبها سعت العديد من المتاجر الإلكترونية فى اتباع كافة إجراءات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا،حيث التزمت بتغليف وتعقيم المنتج بشكل جيد،كما التزم مندوب هذة المتاجر بارتداء الكمامة عند التوصيل واتباع كافة الإجراءات الوقائية. ومن هنا وجد العديد من الناس ان الشراء من المتاجر الإلكترونية هو افضل الوسائل لشراء احتياجاتهم في فترة انتشار الفيروس. ومن المفاجأة ان العديد من الإحصائيات قد اظهرت ان الكثير من الناس حتى بعد زوال الفيروس سيستمرون فى شراء منتجاتهم من المتاجر الإلكترونية،وهذه كانت احدى النقاط الهامة التى جذبت إهتمام رواد الأعمال بالمتاجر الإلكترونية
3 وبالتالي كل هذه الأسباب لإقبال العملاء على الشراء من المتاجر الإلكترونية جعل رواد الأعمال يجدون أن تصميم متجر الكترونى احترافى هو استثمار يحظى بإهتمام كبير من العملاء وسيعود عليه بأرباح خيالية تزداد بمرور الوقت. ولكن فى ظل وجود العدد المتزايد من المتاجر الإلكترونية كيف نجح عدد من رواد الأعمال في إبراز متاجرها الإلكترونية عن باقى المتاجر الموجودة على شبكة الإنترنت ؟ ما هي الأساسيات التي يضعها رواد الأعمال لجعل المتجر الإلكترونى هو وجهة مميزة ومفضلة للشراء ؟ أثناء تصميم متجر الكتروني احترافي يراعى العديد من رواد الأعمال عدد من الأمور حتى يحتل المتجر مكانة مميزة للعملاء أبرزها : -الواجهة الإحترافية الجذابة سهلة الأستخدام. -تقسم المنتجات لعدد من الأقسام المختلفة وتوفير خاصية “البحث ” حتى يسهل الوصول لمنتج معين. -توافر خاصية “الفلتر ” لمساعدة العميل للوصول للمنتج المناسب له . -الجودة العالية للمنتجات وتوفرها بأفضل الأسعار. -توافر المنتجات بالعديد من اللغات لجذب عملاء من دول مختلفة . -خاصية تكبير صورة المنتج لتسهل عملية معاينة المنتج للعميل. -تسهيل عمليات الشراء وتوفير طرق الدفع المتعددة وامكانية الدفع بإستخدام عملات مختلفه . -سهولة ويسر عملية شحن المنتجات وسرعتها.


أولا  :
إن الإنتشار الهائل والتوسع الذى شهدته  شبكة الانترنت فى السنوات الأخيرة وانتشار أهمية إستخدامه كان عاملا أساسيا في الإقبال على المتاجر الإلكترونية،حيث أوضحت الإحصائيات الأخيرة ان حوالى 4.5 مليار نسمة حول العالم يستخدمون شبكة الانترنت بشكل يومي فى حياتهم  وهذه النسبة نجدها مرتفعة اكثر بين مستخدمين اجهزة التليفون المحمول،حيث إن حوالى 5.1 مليار نسمة من مستخدمين الهواتف المحمولة يستخدمون شبكة الإنترنت  يوميا للتواصل وإنجاز مهامهم .

ثانيا :
ظهور العديد من الشركات التى نجحت فى تصميم متجر إلكترونى احترافى  في السنوات الاخيرة يعالج الكثير من المشكلات التى كانت تواجه الناس وتمنعهم من الشراء من المتاجر الإلكترونية.
فاستطاعت أن تكسر  الصورة السيئة التى كانت سائدة لدى الكثير من الناس عن الشراء من  المتاجر الإلكترونية , وتكسب ثقة العملاء فيهم،بل وجعلت الكثير من الناس يفضلون الشراء من المتجر الإلكترونى عن المتاجر العادية لما وفرته لهم من مميزات لا توجد في المتاجر العادية.


ثالثا :
مع ظهور فيروس كورونا زادت هذه النسبة لأكثر من الضعف،وذلك لإعتماد العديد من الناس لشراء منتجاتهم اونلاين حيث كانت هذه أفضل الوسائل لتقليل التعامل مع الناس بصورة مباشرة،فمن المنزل يستطيع الفرد أن يشتري المنتجات التى يريدها ويدفع بالبطاقة الائتمانية ويصلة المنتج سليم ومغلف بشكل جيد.
ومن جانبها سعت العديد من المتاجر الإلكترونية فى اتباع كافة إجراءات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا،حيث التزمت بتغليف وتعقيم المنتج بشكل جيد،كما التزم مندوب هذة المتاجر بارتداء الكمامة  عند التوصيل واتباع كافة الإجراءات الوقائية.
ومن هنا وجد العديد من الناس ان الشراء من المتاجر الإلكترونية هو افضل الوسائل لشراء احتياجاتهم  في فترة انتشار الفيروس.

ومن المفاجأة ان العديد من الإحصائيات قد اظهرت  ان الكثير من الناس حتى بعد زوال الفيروس سيستمرون فى شراء منتجاتهم من المتاجر الإلكترونية،وهذه  كانت احدى النقاط الهامة التى جذبت إهتمام رواد الأعمال  بالمتاجر الإلكترونية


ما هى المميزات التى جعلت العملاء يهتمون بالشراء من المتاجر الإلكترونية حتى قبل ظهور كورونا ؟ 


-سهولة التسوق بين مجموعة متنوعة ومختلفة من المنتجات من مكان واحد.
-الجودة العالية  للمنتجات , والأسعار والعروض المميزة التي تطلقها العديد من المواقع وتركز عليها لجذب  العملاء.
-معرفة تفاصيل المنتج و آراء عملاء سابقين عنة،مما يساعد في تشجيع العميل على الشراء من الموقع.
– توفر طلب المنتجات فى اى وقت فى اليوم بدلا من انتظار مواعيد فتح المتاجر العادية .
-تعدد طرق الدفع والسداد فى المتاجر الإلكترونية.
-توصيل المنتج للمكان الذي يختاره العميل.


وبالتالي كل هذه الأسباب لإقبال العملاء على الشراء  من المتاجر الإلكترونية جعل رواد الأعمال  يجدون أن تصميم متجر الكترونى احترافى هو استثمار يحظى بإهتمام كبير من العملاء وسيعود عليه بأرباح خيالية تزداد بمرور الوقت.


ولكن فى ظل وجود العدد المتزايد من المتاجر الإلكترونية  كيف نجح عدد من رواد الأعمال في إبراز متاجرها  الإلكترونية عن باقى المتاجر الموجودة على شبكة الإنترنت ؟

ما هي الأساسيات التي يضعها رواد الأعمال لجعل المتجر الإلكترونى  هو وجهة مميزة ومفضلة للشراء  ؟

أثناء  تصميم متجر الكتروني احترافي يراعى العديد من رواد الأعمال عدد من الأمور حتى يحتل المتجر  مكانة مميزة للعملاء أبرزها :

-الواجهة الإحترافية الجذابة سهلة الأستخدام.
-تقسم المنتجات لعدد من الأقسام المختلفة وتوفير خاصية “البحث ” حتى يسهل الوصول لمنتج معين.
-توافر خاصية “الفلتر ” لمساعدة العميل للوصول للمنتج المناسب له .
-الجودة العالية للمنتجات  وتوفرها بأفضل الأسعار.
-توافر المنتجات بالعديد من اللغات لجذب عملاء من دول مختلفة .
-خاصية تكبير صورة المنتج لتسهل عملية معاينة المنتج للعميل.
-تسهيل عمليات الشراء وتوفير طرق الدفع المتعددة وامكانية الدفع بإستخدام عملات مختلفه .
-سهولة ويسر عملية شحن المنتجات وسرعتها.

 

كل هذه المميزات وأكثر تجعل من المتجر الالكترونى جهة مفضلة للعملاء


 

اذا كنت احد رواد الأعمال وتريد أن تنشئ متجرك الإلكتروني،من أين تبدأ ؟
إن تصميم متجر الكتروني احترافي يبدأ بالتعامل مع شركة برمجة محترفة،ونحن فى رواد نشرح لك خطوة بخطوة كيف يمكنك بناء متجر إلكتروني ناجح

فشركة رواد تبدأ معك من من تصميم المتجر والهوية وحتى صيانه الموقع وتطويره بعد الإطلاق .ولاننا حريصون دائما على تقديم الأفضل لعملائنا فإننا نوفر لك العديد من الخدمات التى تجعل متجرك الإلكترونى منافسا قويا.

اطلب الآن متجرك الإلكتروني من شركة رواد من هنا 

كما يمكنك التواصل معنا من خلال الهاتف الجوال :-

920035048

0568378999

لا تنسى أن تشارك أصدقائك هذه المقالة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى