قوة موسم الرياض في نجاح خصومات الجمعة البيضاء معك.
دائماً ما تحظى خصومات الجمعة البيضاء بإنتظار أعداد كبيرة من الجمهور داخل المملكة وخارجها للشراء.
ومن ناحية أخرى هي فرصة قوية جداً لأصحاب المؤسسات لبيع أكبر عدد من المنتجات، وتحقيق أرباح في فترة زمنية قصيرة.
وتواجد فعاليات موسم الرياض حالياً، ونجاحه في جذب الملايين من الزوار فرصة لن تتكرر مرة أخرى خلال العام الحالي.
وبذلك فإن إستغلالك لهذا الموسم قد يحقق لك أضعاف المبيعات المتوقعة في فترة قياسية.
تعرف على بعض الأفكار التي ستساعدك في النجاح خلال هذه الفترة.
كيف لـ موسم الرياض أن يُنجح لك خصومات الجمعة البيضاء ؟
نجح موسم الرياض في عام 2019 بفضل فعالياته في جذب أكثر من 10 ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها.
وتزامن موسم الرياض 2021 مع فترة خصومات الجمعة البيضاء، أمر سيحقق لك الإستفادة منه قفزة قياسية سواء بالعملاء أو بالأرباح.
فإذا كنت تسعى لذلك، يجب عليك أن تخطط له جيداً على نواحي مختلفة بمتجرك الفعلي والإلكتروني.
وهنا سنعرض لك بعض النقاط التي يمكن أن تشملها خطتك لهذه الفترة:
- تحديد المنتجات التي سيتم وضع خصومات عليها، فيجب أن تختار منتجات تحظى بإقبال كبير لتجذب عدد أكبر من العملاء.
- تحديد أكثر الشوارع والأماكن بالرياض التي يتواجد بها زوار الموسم، وتجهيز إعلانات تظهر خصومات الجمعة البيضاء بتصاميم مبتكرة لجذب انتباههم.
- عمل خصومات إضافية أو تقديم هدايا عندما يقوم العملاء بمشاركة تواجدهم في متجرك -Check in ومشاركة تجربتهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي.
فهذا أمر من دوره أن يزيد التعريف بك و بعروضك لعدد أكبر من العملاء. - الاستعانة بمشاهير مواقع التواصل الإجتماعي Influencers للترويج لمتجرك،فالكثير منهم يأتي لزيارة هذا الموسم والترويج له.
وبذلك فإن تعاونك معهم للتعريف بمتجرك وزيارته، و توفير كوبونات خصم من خلالهم لمتجرك الإلكتروني، أمر سيجلب لك الكثير من متابعيهم لك. - التجهيز لحملات قوية لا يجب أن تخلو من المنصات الرقمية، فالإستعانة بشركة تسويق الكتروني ذات خبرة قوية، ستكون كفيلة بمساعدتك في التوجه للمسار الصحيح لاختيار عروضك وطرق الإعلان عنها وأفضل المنصات لاستهداف زوار موسم الرياض وغيرهم.
- تجهيز المخزن بالمنتجات ليصبح مستعد لطلبات العملاء سواء بمتجرك الفعلي أو بمتجرك الإلكتروني، فهذا أمر بالغ الأهمية، فالتأخر في تسليم العملاء لمنتجاتهم أمر قد يتسبب فى عدم رجوع عملائك مرة أخرى للشراء منك.
- تقديم عروض وخصومات مغرية أثناء فترة خصومات الجمعة البيضاء هو العامل الأهم.
فلن يتشجع العملاء للشراء منك إذا لم تكن عروضك مغرية وقوية لهم.
إليك 8 أفكار من العروض المختلفة التي دائماً تنجح في جذب العملاء للشراء.
أفضل العروض المؤثرة بالعملاء
1-رد قيمة من المشتريات – كاش باك
رجوع جزء من قيمة المشتريات-cash back أو توفير قسيمة شراء بقيمة معينة يستفيد منها العميل في شراء منتجات أخرى لفترة معينة، هي من أقوى الأفكار التي تجذب العميل.
حيث يشعر من خلالها أنه قام بتوفير جزء من أمواله ،فيقدم على الشراء من خلالك.
2- خصم عام على المنتجات
من أشهر أنواع الخصومات حيث يتم توفير خصم بنسبة معينة على كافة الخدمات أو المنتجات لتشجيع العملاء على الشراء خلال فترة خصومات الجمعة البيضاء.
3-خصم إضافي – شحن مجانى.
يمكنك أن توفر نسبة خصم معينة يحصل عليها العميل عندما يقوم بشراء عدد من المنتجات بتكلفة محددة، أو أن تجعل الشحن مجاني اذا وصل لقيمة شراء محددة.
وبذلك سيضيف العميل عدد أكبر من المنتجات للسلة حتى يحصل على هذا الخصم.
4- تقديم هدايا مجانية.
من منا لا يحب الهدايا المجانية، فتقديم هدية مجانية سيزيد عمليات الشراء منك تحديداً خلال خصومات الجمعة البيضاء. بإمكانك أن تقدم منتج أخر هدية مجانية، أو أن تقدم شحن مجاني خلال فترة الخصومات.
5– الخصومات المفاجئة – فلاش سيل.
الإعلان عن تقديم خصومات مفاجئة- Flash sales خلال أيام أو ساعات محددة طوال فترة خصومات الجمعة البيضاء، أمر يزيد بشكل كبير من مبيعاتك،ويشجع زوار الموسم وغيرهم للتوجه لك خلال هذا الوقت للحصول على المنتجات بنسبة خصم أعلى من قيمة الخصم الأساسية.
أو تعلن عن تواجدها على الموقع بطريقة تشويقية،بدون تحديد موعدها لتزيد من رجوع عملائك لموقعك مرة اخرى.
6- توفير خصومات خاصة – الأكثر مبيعاً.
إذا كانت خدماتك أو منتجاتك تحظي بإقبال أكبر من فئة معينة من العملاء كالنساء أو طلاب المدارس.
أو تحظى منتجات معينة بإقبال أكثر من منتجات أخرى، يمكنك عمل خصومات إضافية خاصة بهم تزيد بنسبة عن خصومات الجمعة البيضاء الأساسية.
7-بيع مجموعة من المنتجات معاً.
بيع منتجين أو أكثر مكملين لبعضهم معاً، طريقة تجذب العملاء لأخذ المنتجات من مصدر واحد وبسعر أقل ومن ناحية أخرى فهي طريقة مميزة لك لبيع أكبر عدد من المنتجات دفعة واحدة.
8- خصم على المنتج الثاني.
من الأفكار الأكثر تداولاً خلال فترة خصومات الجمعة البيضاء هو توفير خصم على المنتج الثاني،
هذه الفكرة تشجع العملاء على اختيار قطعة أخرى ليحصلوا على الخصم، وبذلك تنجح في بيع أكبر عدد ممكن من المنتجات.
كيف يمكن لشركة رواد مساعدتك فى نجاح عروضك خلال موسم الرياض؟
التجهيز لفترة خصومات الجمعة البيضاء ودمجها بفعاليات موسم الرياض تحمل الكثير من الأفكار والتخطيطات.
لكي تظهر بالشكل المناسب للزوار وتحقق لك المبيعات،نجاحك خلال هذه الفترة يتطلب التعاون مع شركة ذات خبرة بالتسويق لتحقق أهدافك.
شركة رواد بخبرة تتجاوز الـ 15 عاماً توفر لك استشارات وخدمات تسويقية مختلفة، وتمدك بالمزيد من الأفكار للاستعداد جيداً لهذا اليوم.
تواصل معنا،لبدء التخطيط لمرحلة أعلى من الأرباح.
ولا تفوت فرصة الحصول على خصومات حصرية خلال فترة خصومات الجمعة الخضراء من رواد على تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية وغيرها من الخدمات التقنية ليصلك عملاء من كل مكان داخل المملكة وخارجها.
ولا تنس متابعتنا عبر تويتر، إنستقرام.