السيكولوجية حول اختيار الوان الشعار والهوية
الأحمر
البرتقالي
الأصفر
اللون الأصفر هو لون دافئ. لون البهجة والودية. الأصفر يعطي الكثير من التفاؤل والإيجابية والسعادة.
لماذا في رأيك نستخدم اللون الأصفر في الوجوه الضاحكة؟ هذا اللون خاطف للإنتباه شائع في عروض المتاجر.
الأخضر
اللون الأخضر يرتبط بشكل كبير مع البيئة والطبيعة. هذا الون الحيوي يستخدم كثيراً في منتجات العناية بالبشرة للإشارة للمكونات الطبيعية.
الأخضر أيضاً شائع بين التكنولوجيا كونه يعكس مفهوم “الطاقة الصديقة”.
الأزرق
اللون الأزرق يمثل الأمن والثقة. فهو يوضح الكثير من القوة والطمأنينة.
الأزرق لون شائع بين مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك، تويتر، سكاي، بي.. إلخ. فهو يذكر الناس بالبحار والسماء والهدوء.
الأرجواني
الأرجواني هو لون ملكي ، فإنه يدل على الفخامة والرقي. وإنما هو أيضا لون غامض يرتبط بالسحر والروحانيات ، وكثيرا ما يستخدم هذا اللون البارد في مجال الرعاية الصحية ومكافحة الشيخوخة ومنتجات العناية بالبشرة ليعكس الشفاء.
الوردي
إذا كان السوق الذي تستهدفه هو السيدات فاللون الوردي هو أحد الأوان المناسبة. فهو لون أنثوي جداً، فهو يعكس الرومانسية والنعومة. لا تخف من إستخدام ذلك اللون الخاطف للعين، كن جريئاً كتلك الشركات.
الأسود
الأسود هو لون كلاسيكي، حاد ورسمي جداً حتى أنه لون خالد ويعبر عن الفخامة والرقي.
الكثير من شركات الأزياء والموضة تفضل اللون الأسود و الشعارت التالية تثبت ذلك.
الرمادي
إذا كنت تبحث عن البساطة، فاللون الرمادي (أو الفضي) هو الأنسب لك. فهو لون زكي يضفي الحكمة إلى علامتك التجارية. يعتبر الرمادي أيضاً لون فاخر جداً.
شائع إستخدامه بين مصنعي المجوهرات و العلامات التجارية للسيارات.
متعدد الألوان
دعنا نقول فقط أن ألوان الطيف ليست سيئة ، فلنرى جوجل على سبيل المثال ، شركة بمليارات الدولارات .
نطاق واسع من الألوان يرمز للوحدة والتنوع ، معاً يمكن أن يكون مزيجاً نابضاً بالحياة.
وتذكر أن تصميم الشعار وهوية الشركة شيء, وإختيار الألوان شيئ آخر.