9 خطوات من شركة تسويق الكتروني لزيادة مبيعاتك عبر الإنستقرام.
عند تخطيط شركة تسويق الكتروني لزيادة أرباحك، فإنها تضع خطة تسويقية كاملة،تشمل وسائل التواصل الإجتماعي
وغالباً ما يحجز الإنستقرام تواجداً في مقدمة هذه الشبكات للتسويق لمنتجاتك، وذلك لأنه شبكة قوية، يرتادها أكثر من مليار شخص، نصفهم يزورها يوميًا.
والأكثر من هذا أنّ 90% من الحسابات يتابعون نشاطًا تجاريًا على الانستقرام. لهذا فإنّ التسويق عبر الانستقرام ضرورة للمشاريع الصغيرة والكبيرة على حدِ سواء.
تعرف من خلال هذه المقالة على أهمية منصة الإنستقرام وكيف يتم تهيئتها لاستقطاب عملاء جدد،وتحقيق قفزات فعلية في مبيعاتك وأرباحك.
لماذا يجب أن تؤسس تواجد قوي لمنتجاتك عبر الإنستقرام؟
لسبب وجيه أصبح إنستقرام عنصر أساسي في استراتيجية التسويق لدى أي شركة تسويق الكتروني احترافية تسعى لازدهار العلامات التجارية لعملائها وخصوصًا في مجال التجارة الإلكترونية؛ لأن لديها جمهور كبير ومتنوع، يسعد بالتفاعل مع العلامات التجارية، مما أدى إلى مشاركة عالية بشكل عام.
أثبتت عدة دراسات هذه الفوائد بوضوح، ووجدت أنها يمكن أن تُترجم مباشرةً إلى مبيعات وعملاء محتملين حيث:
- تجاوزت المنصة مليار مستخدم نشط شهريًا.
- 90% من المستخدمين يتابعون علامة تجارية واحدة على الأقل عبر المنصة.
- 60% من هؤلاء المستخدمين يكتشفون منتجات أو خدمات جديدة من خلال انستقرام.
- أكثر من 30% من مستخدمي الإنستقرام قاموا بشراء منتجات اكتشفوها عبر الإنستقرام.
- 65% من مشاركات الإنستقرام الأفضل أداءً كانت تتعلق بمنتجات.
الخلاصة: من هذه الإحصائيات يتبين لنا أن الجمهور يستمتعون باستخدام إنستقرام ومتابعة العلامات التجارية عليه، كما يكتشفون بحماس المنتجات التي يقومون بشرائها.
وتستمر المنصة في التوسع، مما يجعلها أكثر قيمة لأي شركة تسويق الكتروني للتسويق لتجارة عملائها، وتحويلهم من متاجر صغيرة لتكتلات كبيرة، خاصة إذا كان لديهم منتجات ذات جاذبية مرئية قوية.
ابدأ الآن وإتجه لـ شركة تسويق الكتروني؛ لوضع خطة استراتيجية متكاملة للمنصة منذ البداية، لجذب المبيعات و الأرباح.
في رواد سنساعدك في ذلك من خلال تقديم أبرز الخطوات لبناء استراتيجية تسويق ناجحة على إنستقرام لمتجرك الإلكتروني.
9 خطوات لتحقيق المبيعات عبر منصة الإنستقرام
1- بناء حساب تجاري لعلامتك على انستقرام
ويتم ذلك عبر ضبط ملفك التعريفي بطريقة إحترافية بالتعاون مع شركة تسويق الكتروني لتشجيع الجمهور لمتابعتك على المنصة.
فيجب أن تقنعهم بالقيمة والمحتوى الذي ستضيفه، وذلك عن طريق كتابة وصفًا موجزًا بطريقة جذابة وبيعية لما تفعله بالفعل،مع وضع رابط متجرك الإلكتروني،لزيادة معدل الزيارات.
2- عرض محتوى مرئي ذو احترافية عالية.
الصورة تساوي ألف كلمة،وهي أقوي عامل لجذب الإنتباه،وفي الواقع 90% من المعلومات المرسلة إلى أدمغتنا مرئية.
لذلك تحاول أي شركة تسويق الكتروني استغلال العالم المرئي بفعالية من خلال انستقرام،عن طريق نشر صور ومقاطع فيديو للمنتجات.
حيث يعتبر 67% من المستهلكين أن الصور التفصيلية أكثر قيمة في عملية الشراء، من معلومات المنتج أو حتى تقييمات العملاء الآخرين.
لذلك لابد من الإهتمام بذلك لزيادة التفاعل وزيادة المبيعات على متجرك.
3- عرض محتوى يركز على المنتج.
على الرغم من أننا ننصحك دائمًا بتقديم محتوى متنوع، إلا أنه يجب أن تعطي كل منتج لديك حقه من العرض، بشكل مبهر وجذاب، يبرز جمال المنتج وتأثيره.
فدائماً ما تفكر أي شركة تسويق الكتروني في كيفية إبراز ما تقوم ببيعه بشكل أنيق.
كما يجب أن تضع في الحسبان مشاركة محتوى من إنشاء المستخدمين، لأن ذلك يعتبر بمثابة مفتاح حقيقي لكسب أكبر كم من التفاعل على انستقرام و إبراز متابعيك وإثبات حب الأشخاص لمنتجاتك.
4- لا تجعل كل المحتوى بيعي فقط.
مؤكد أنك تريد زيادة المبيعات، ومع ذلك هذا لا يعني أن كل ما تنشره يجب أن يكون ترويجًا للمنتج فقط.
لأنه مع الوقت سوف تزعج متابعيك وينتهي بهم الأمر إلى إلغاء متابعتك، شاركهم ببعض المحتوى المتميز الذي قد يكون مواكباً لحدث أو مناسبة معينة.
أو منشور مضحك أو تفاعلي تسألهم من خلاله عن شئ ما،لكن لا تبتعد كثيرًا عن صورة علامتك التجارية.
5- استخدام الهاشتاجز.
تعتبر الهاشتاجز هي الطريقة المميزة التي تستخدمها شركة تسويق الكتروني لمؤسستك؛ لزيادة مدة صلاحية مشاركاتك على انستقرام.
حيث أنها تجمع مشاركاتك معًا في مجتمعات مرتبطة بكلمة رئيسية ، لتظل قابلة للاكتشاف إلى الأبد.
مع العلم أن العلامات ذات الشعبية العالية ليست بالضرورة هي الأفضل، ببساطة هذا يعني أن صورتك ستُفقد في عالم ملئ بالمحتوى،
إذا قمت بوضع هاشتاج عام مثل #fashion.ولكن وضع هاشتاج محدد أكثر، سيضيق مجتمعك ويُبقيك في القمة لفترة أطول.
على سبيل المثال: #موضة #ملابس_محجبات …وغيره، فأنت هنا أصبحت تستهدف الفئة المحددة أكثر.
6- البيع من خلال قصص الإنستقرام.
إذا كان هناك نوع من المحتوى يُهيمن على انستقرام الآن، فهو القصص القصيرة، حيث يمكن عرض وبيع منتج من خلالها، والوصول به للمتابعين.
ومع أكثر من 500 مليون مستخدم يوميًا،فهذه الإحصائية توضح كيف تطور عدد مستخدمي قصص الإنستقرام النشطين يوميًا من أكتوبر 2016 إلى 2019:
7- عمل إعلانات عبر المنصة.
على الرغم من أن انستقرام يقدم لك العديد من الوسائل المجانية للترويج لخدماتك، لكن إذا كنت بحاجة لتسريع ومضاعفة المبيعات يجب أن تلجأ لإعلانات انستقرام؛ لأنها طريقة سريعة ومضمونة لاستهداف جماهير محددة، وتوسيع نطاق عروضك الترويجية.
8- استمع إلى عملائك.
في خطط وأهداف أي شركة تسويق الكتروني، هو خلق تفاعل وأسئلة من المتابعين، وهذا شيء جيد إذا تم تحقيقه.
فيجب عليك متابعة كافة هذه الأسئلة، وتشجيعهم على اتخاذ قرار الشراء منك.
مقالات ذات صلة:
- تعرف على تقنية السيو SEO وفائدتها لموقعك.
- لكل رواد الأعمال بالمملكة “الرقمنة السعودية 2022” إهداء من رواد.
- 6 نصائح لتنجح في التسويق بالمحتوى.
9- الوصول إلى جماهير جديدة من خلال التسويق عبر المؤثرين.
مشاهير الانستقرام من الأوراق الرابحة لدى أي شركة تسويق الكتروني احترافية،لإجراء التسويق عبر الانستقرام.
فالمؤثرون-Influencers هم أشخاص يتفاعلون مع متابعينهم و يقدمون لهم خدمة أو منتج أو فكرة ما.
ومن خلال الاتفاق والتواصل مع أحد هؤلاء المشاهير للترويج عن نشاطك التجاري مقابل مبلغ من المال.
يمكنك الوصول إلى عدد كبير من المتابعين حول العالم، وبهذا تضمن زيادة أرباحك وشهرة علامتك التجارية وثقة الملايين من الجمهور بها.
لماذا رواد هي الإختيار الأمثل لك للتسويق لشركتك؟
شركة رواد بخبرتها الممتدة لأكثر من 15 عاماً، تضع لك خطة تسويقية متكاملة ليس فقط عبر منصة الإنستقرام، ولكن أيضاً من خلال مختلف الطرق والمنصات التسويقية، لتثبت تواجدك،وتحقق أهدافك، وتتجنب خسارة أموالك.
و لا تنس مشاركة المقالة مع اصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي: