بناء علامة تجارية

5 نصائح لـ تصميم العلامة التجارية بإحترافية.

من أهم وأكثر الأمور التي تهتم بها الشركات والمؤسسات، خاصةً التي لها عدد كبير من المنافسين، هي تصميم العلامة التجارية وتطويرها بإستمرار.

مميزات تصميم العلامة تجارية بشكل إحترافي:

  • أن تكون العلامة التجارية الخاصة بك مميزة وجذابة بين علامات المنافسين التجارية.
  • العلامة التجارية هي الواجهة الرئيسية والعنوان الوحيد للشركة لدى عملائها.
  • تكون الصورة الذهنية لعملاء الشركة الحالين والعملاء المستهدفين.

ولهذه الأسباب فيجب ان تكون العلامة التجارية مميزة بشكل كبير وتلعب دوراً هاماً في الفكرة التي يكونها العميل عن الشركة، اي تعبر عن ماهية الشركة قدر الإمكان.

كما يجب ان تكون مبتكرة وإبداعية مما يعكس جودة القائمين على هذه الشركة وجودة المنتج التي تقدمه أو الخدمة التي تقدمها.

هناك علاقة دائمة بين جودة وقيمة العلامة التجارية ورغبة الجمهور في شراء المنتج أو إستخدام الخدمة المقدمة.

ويحتاج التصميم إلى شركة لديها المصممين المختصين وذوي مستوى عالي وإحترافي في تصميم العلامات التجارية.

وعلى دراية كاملة بالمنتج وبالفئات المستهدفة وبالأهداف التسويقية التي تسعى الشركة أو المؤسسة تحقيقها حتى يقوم بتصميم علامة تجارية مناسبة.

ولكل هذه الاسباب ومن أجل علامة تجارية تساهم بقوة في نجاح مشروعك.

تقدم لك رواد 5 نصائح مهمة للأخذ في الإعتبار عندما تقوم بإنشاء العلامة التجارية:

1- قم بتحديد الأهداف:

من أهم الخطوات، بل هي الخطوة التي يُبنى على أساسها كل شي هي تحديد الأهداف التجارية.

2- دراسة السوق والعملاء المستهدفين.

من الخطوات الهامة أيضاً هي دراسة السوق ووضعه الحالي وإحتياجاته وتحليل المنافسين وعلاماتهم التجارية وأسباب نجاحهم والصورة الذهنية المرتبطة بهم لدى العملاء،

ودراسة اللوجو الخاص بالمنافسين، كما يجب دراسة الفئات المستهدفة من قِبل المنافسين؛ مما يؤهله لإختراق ناجح للسوق

3- الشعار.

تصميم اللوجو هو جزء أساسي في تصميم العلامة التجارية، وهنا نرجع ثانية لدراسة شعارات الشركات المنافسة، وتجنب تقليد شعارات المنافسين.

كما ذكرنا من قبل يجب أن يكون الشعار مستقل ومميز مما يساعد العلامة التجارية كلها على التميز.

4- العناصر البصرية.

من الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها هي العناصر البصرية ومنها الألوان وتميمة الشركة، وتكمن أهمية التميمة في التفاعل مع الجمهور.

5- النمط.

النمط من الأشياء التي تترك الصورة الذهنية الخاصة بالعلامة التجارية لجمهورها، فمن خلالها يسهل التعبير بصرياً للجمهور عن العلامة التجارية

حيث أن النمط دائماً يجب ان يكون يتحدث عن العلامة التجارية بصرياً ويعبر عنها،

فمثلا العلامة التجارية الخاصة بشركة سيارات تختلف تماماً عن تلك التي تخص مطعم معين، أو متجر للأزياء!

وبناءً على رؤيتنا تجاه تصميمات العلامة التجارية بأنها ليست بالأمر السهل او البسيط

حيث يجب ان تراعي العديد من الامور قبل وأثناء إنشاء وتصميم العلامة التجارية الخاصة بشركتك بطريقة صحيحة وسليمة وإحترافية.

وهذا ما نقدمه لك في رواد وما قدمناه بالفعل مع العديد من شركاءنا الناجحين سواء كأفراد أو الشركات أو الجهات الحكومية التي تسعى إلى التميز من خلال واجهة راقية علي شبكة الانترنت،

فنحن لا نقدم خدمة تصميم علامة تجارية وحسب وإنما حلول متكاملة وهوية مميزة وإحترافية باستخدام أحدث التقنيات بما يتناسب مع السوق والعملاء المستهدفين ويضمن لك التميز بين منافسيك.

ماذا تقدم لك رواد لتصميم العلامة التجارية الخاصة بمشروعك:

  • دراسة منافسيك بشكل دقيق
  • دراسة أهدافك بشكل منظم وربطه بدراسة السوق
  • دراسة عملائك المستهدفين
  • تصميم محترف لـ العلامة التجارية ومكتمل الأركان ويسهل على العملاء تذكره دائماً
  • أفكار إبداعية ومبتكرة ومناسبة للسوق المستهدف
  • تقديم أكثر من إختيار والمنطق وراء تصميم كل إختيار

فإذا كنت بصدد إنشاء شركة أو مؤسسة جديدة، او تفكر في مشروع جديد، او تريد تطوير تجديد مشروعك الحالي بما يتناسب بشكل أكبر مع السوق ويتفوق على المنافسين وتريد إنشاء وتصميم علامة تجارية إحترافية

تواصل معنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى