المتاجر الالكترونية

لـ تصميم متجر الكتروني مميز..تعرف على سياسة الشراء الآن والدفع لاحقاً

كثير من رواد الأعمال يخططون لـ تصميم متجر الكتروني ،يكون كأساس قوي لهم في عالم التجارة وريادة الأعمال،حيث أن اهتمامهم بـ تصميم متجر الكتروني يأتي من إدراكهم  القوي بمدى النجاح الذي يتحقق من المتاجر الإلكتروني،والإقبال الكبير من العملاء للشراء من متاجر إلكترونية،بدلاً من التوجه للمتاجر العادية.
فإذا كنت تخطط لـ تصميم متجر الكتروني لك، فيجب أن يحظى متجرك بميزة قوية،تجعله مختلف ومتميز عن باقي المتاجر،من أقوى هذه المميزات هي خاصية “الشراء الآن والدفع لاحقاً والمعروفة Buy Now Pay Later والتي يمكن إختصارها بـ “BNPL”،فهذه الميزة لم تحقق بعد رواج كبير في منطقتها العربية حتى الآن،وبذلك فهي فرصة قوية جداً ومميزة لك،لتبدأ منها تصميم متجر الكتروني متميز عن باقي المتاجر الأخرى.

ما هي سياسة الشراء الآن والدفع لاحقاً Buy Now Pay Later؟

 

هي عبارة عن  تصميم متجر الكتروني يعمل بخاصية شراء معينة،يقوم من خلالها المستهلك بشراء سلعة واستلامها،ثم الدفع بعد ذلك عن طريق الأقساط بدون فوائد،أو بفوائد ضئيلة جدًا،أو إمكانية الدفع بالكامل بعد فترة معينة تحددها شركة الدفع.
وقد حازت هذه السياسة على إعجاب نسبة كبيرة جداً من العملاء،خاصة خِلال فترة انتشار فيروس كورونا،فمع محاربة المستهلكين لإنعدام الأمان المالي أو الوظيفي، أصبحت القدرة عَلى تأخير السداد خدمة أكثر جاذبية مِما كانت عليه.وبذلك لا يضطرون لصرف مبالغ كبيرة،فيشعرون بالأمان أكثر إذا تم توزيع النفقات على عدة شهور.
كذلك توفر خدمات BNPL إمكانية الدفع بالكامل بعد الاستلام بفترة معينة.
من الأمور المميزة جداً أيضاً عند تصميم متجر الكتروني بهذه السياسة،أن هناك العديد من الشركات التي تقدم خدماتها بدون الحاجة إلى وجود بطاقة ائتمان،فقط بصورة البطاقة الشخصية،مما يؤدي إلى تجربة تسوق سلسة للغاية تعود بفوائد على العميل والتاجر على حدٍ سواء. 

من مميزات تصميم متجر الكتروني يعمل بهذه السياسة للمشتري،هي تسهيل عملية الدفع،فيمكن للعميل أن يقوم بتقسيط مبلغ كبير على مدار عدد من الشهور ،بدلاً من دفع المبلغ مرة واحدة،ويمكن أن تكون بدون أي فوائد.

كذلك يمكن للمستهلك استلام المنتج الذي يريده،مع إمكانية سداد المبلغ بالكامل بعد مرور 30 يوم أو فترة معينة تحددها الشركة التي يتعامل معها.
هذه السياسة تشجع العملاء جداً على إعادة التجربة وشراء منتج العديد من المرات.

 

لماذا هذه السياسة مفيدة جداً أيضاً للتجار؟


إن  تصميم متجر الكتروني يتبع سياسة ال “BNPL”سوف يشجع التجار على الإشتراك معك والتسجيل لبيع منتجاتهم من خلال متجرك،وذلك لأنها سياسة دفع قوية جداً ،تشجع المستهلكين على الشراء،ليس مرة واحدة،ولكن العديد من المرات لعدد من المنتجات دفعة واحدة،وبالطبع كلما زاد الإقبال على المتجر زادت مبيعات التجار به.
ولكن ليتحقق هذا الربح،يحتاج التجار إلى التأكد من أن هامش الربح على المنتج كبير بما يكفي لتحمل تلك الرسوم،وأيضاً يجب عليك أنت كتاجر يتبع هذه السياسة،أن تضع  ضمانات معينة للسداد لحماية حقوقهم.

كيف يمكن  لشركة رواد أن تساعدك لتنفيذ سياسة ال “BNPL”؟


شركة رواد من الشركات المتميزة في المملكة لـ تصميم متجر الكتروني لك يتبع  سياسة الشراء الآن والدفع لاحقاً أو “BNPL”،حيث تساعدك شركة رواد في تنفيذ هذه الفكرة من تصميم وتنفيذ وتسويق أيضاً خطوة بخطوة ،حتى تصل لأكبر عدد ممكن من المستهلكين وأيضاً التجار في فترة زمنية قصيرة،وتنجح في تصميم متجر الكتروني يحجز مكانة كبيرة بين باقي المتاجر الإلكترونية الموجودة،والتي تحظى بإقبال كبير من العملاء.
تواصل معنا حتى تبدأ خطوتك الأولى في تصميم متجر الكتروني لك من خلال الإتصال على :

920035048

0568378999

ولا تنسى مشاركة المقالة مع أصدقائك على كافة وسائل التواصل الإجتماعي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى