المتاجر الالكترونيةاوبن كارد OpenCart

كيف تحول شغفك الى عمل خاص مربح

هل لديك شغف بكرة القدم او بناء الاجسام، او بالفن و الغناء او ربما بالموضه او قد تكون الساعات او التكنولوجيا و الاجهزه الذكيه. هل تحب ان تقوم بتحويل هذا الشغف عمل خاص مربح او قد تجني منه ثروه.

نعم هذا ممكن فالعديد و العديد من المشاريع التي تجدها ناجحه جدا الان كانت مجرد شغف لدى اصحابها و لكن تمكن هؤلاء من تحويل هذا الشعف الى ارباح، تعرف معنا في هذه المقاله على 6 خطوات يمكنك اتباعها لتحويل شغفك الى ارباح.

حدد طريقة و مصدر الربح

دعونا نوضح هذا بعدة امثله لكي نوضح الفكره بشكل مباشر. اذا كان شغفك بكرة القدم فهل يمكنك تقديم خدمه او سلعه لمشجعي كرة القدم مثلك، او لمشجعي فريقك المفضل اليك بعض الافكار.

 

  • صمم تيشرتات خاصه لمشجعي فريق معين و تختلف بحسب الموسم و المناسبه
  • بعض الاكسسوارات التي تستهوي محبي كرة القدم
  • الاعلام و ادوات التشجيع
  • هل لديك المزيد من الافكار؟

اذا كنت شغوف بالسيارات فهنا بعض الافكار لتحويل هذا الى مشروع مربح.

  • بيع بعض اكسسوارت السيارات
  • تعديل السيارات
  • عمل فيديوهات على اليوتيوب تقوم فيها باستعراض مهارتك في القياده و على ان ستختدم بعض الادوات او الاكسسوارات لتقوم ببيعها

قد يكون شغفك بالموضه و التجميل و لديك موهبه في تصميم او اختيار الازياء، او قد يكون في الهواتف الذكيه و او في التكنولوجيا بشكل عام، او ربما في ساعات اليد، او قد تكون الرياضه بشكل عام ، الخ.. كل هذا يمكنك تحويله الى مشروع خاص و مربح و اليك 6 نصائح لكي تحول شغفك الى عمل مربح:

انشئ متجر الكتروني

بعد ان تقوم بتحديد المنتجات او الخدمات التي ستقدمها ابدا في انشاء متجر الكتروني  الخاص و انشاء علامتك التجارية الخاصة و بفضل وجود منصات تجاره الكترونيه مثل منصة اكسباند كارت فهذه هي الخطوه الاسهل و يمكنك البدا فيها فورا.

لا تعتمد على شغفك فقط

في حين ان الحماس امر هام جدا لكي تبدا غير انه غير كافي لاستمرار و نجاح عملك التجاري، قبل ان تبدا في عملك التجاري قم بعمل بحث حقيقي و متكامل و جمع جميع عوامل النجاح اللازمه لعملك فالشغف الشديد وحده قد يعميك عن الكثير من الحقائق و الامور الهامه التي عليك ادراكها بشكل كامل قبل بدا مشروعك و نسرد اهمها فيما يلي:

  •  ما هي خطة التسويق
  • هل احتاج الى فريق عمل ام يمكن ان ابدا وحدي
  • اذا كنت بحاجه الى فريق عمل فمن هم و ما هي المهارات اللازمه في هذا الفريق
  • ما هي الميزانيه التي يمكنني البدا بها

كن جيد فيما يخص عملك

اذا كنت بالفعل شغوف بمجال عملك فلا مشكله فانت بالتاكيد جيد في كل ما يخص هذا العمل اما اذا كان الامر هو الشغف فقط فعليك التعلم و التعلم بجد و باستمرار حتى يتحول شغفك هذا الى عمل حقيقي مربح بالفعل.

ابق على هذا الشغف موجود

الشغف هو الوقود الذي تحتاج اليه لبدا و استكمال الطريق فعليك ان تبقي على هذا الشغف متواجد طوال الوقت حتي لا يتحول الامر الى عمل روتيني قد تمله في النهايه و اكثر ما سيبقي هذا الشغف موجود بل و يزيده هو التقدم Progress اي ان يتقدم عملك خطوه بخطوه و لا تنفك تتوقف عن الابداع بافكارك الرائعه!

ابحث عن اشخاص اخرين يشاركونك نفس الشغف

في الوقت المناسب قم بضم اشخاص اخرين لديهم نفس شغفك الى فريق العمل و لكن لديهم مهارات مختلفه يحتاج اليها هذا العمل لكي ينمو و يستمر.

استخدم التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني هو الافضل لجميع الشركات الناشئه بل و الكبيره تعمل هذا النوع من التسويق او ضم الى فريق عملك خبراء في هذا المجال الرائع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى