المواقع الإلكترونية

كيف تبني أساس لرحلة تصميم موقع الكتروني متميز ؟

عند الدخول في عالم إدارة الأعمال الرقمية و التوجه لـ تصميم موقع الكتروني، يجب أن تأتي بفكرة بارزة، ويعكس موقعك الإلكتروني هذا  الهدف والقصة، و يصف علامتك التجارية.
في هذا المقال سيتم التعرف على الطرق المتبعة لوضع أساس سليم ليس فقط عند تصميم موقع الكتروني ، ولكن أيضاً عند بناء مؤسسة منذا البداية.


يتضمن المقال عدد من النقاط وهي :
-فائدة المتابعة والتحليل
-تتبع أسئلة و أجوبة العملاء.
-فائدة آراء العملاء.
-اختيار اسم النطاق.
-تأثير واجهات المستخدم.
-أهمية الاستعانة بآراء الخبراء.

 

كيف يتم تصميم موقع الكتروني ؟

إن انبثاق موقع مؤسسة الكتروني جديد يحتاج لتربة خصبة و أساس سليم، كي يتميز عن باقي المواقع الإلكترونية المتواجدة من قبل،  هذا الأساس السليم يتم تشكيله عبر وضع خطة تبرز ملامح فكرتك ومؤسستك، ولنجاح ذلك يجب أن تهتم بعدد من النقاط مثل:


-المتابعة والتحليل:

تأسيسك لعلامة تجارية سواء بعالمنا أو بالعالم الإفتراضي عبر  تصميم موقع الكتروني ، يتطلب منك المطالعة بشكل كبير، و معرفة ما يقدمه المنافسون، وكيفية عرض خدماتهم أو منتجاتهم، وما تحتويه من مميزات، ونقاط ضعف. كل ذلك سيشكل لك أساس سليم في تنوير و إبراز فكرتك بطريقة تجعلك تتفوق عليهم، وتقدم عدد من المميزات الأخرى التي ستجذب لك العملاء.


-تصفح مواقع الأسئلة والأجوبة:

إذا قمت بتصفح موقع Quora فإنك ستجد عدد كبير من أسئلة عملائك المحتملين عن مجالك، مما سيعرفك أكثر على استفساراتهم، و اهتماماتهم، وما يقومون بالبحث عنه، و من هنا ستشكل فكرة جيدة عن ما يريده عملائك وما يبحثون عنه، مما سينعكس في خططك عند وضع أساس لشركتك، و تصميم موقع الكتروني لهم.

 

-تشكيل قاعدة لآراء العملاء:

عند قيامك بـ تصميم موقع الكتروني ، فإن هدفك الأول والأساسي هو جذب العملاء. فكيف تجذب العملاء إذا لم تفهم بشكل دقيق ماذا يحتاجون من مؤسستك، وما هي مخاوفهم، وما هي المشاكل التي تواجههم في المؤسسات الأخرى والتي ستقودهم لاختيارك، وتفضيلك عن باقي المنافسين.
يمكنك الوصول لذلك عبر تجميع اراء العملاء المتاحة عبر منصات المنافسين و آرائهم عنها. فمطالعة ما يبحث عنه العملاء هو أساس إنطلاقتك القوية.

-نوع موقعك الإلكتروني:

من النقاط الأساسية قبل البدء في إطلاق موقع الكتروني، هي تحديد هل موقعك الإلكتروني تعريفي أم خدمي، بمعني أوضح، هل سيصبح موقعك واجهة تتحدث عن خدماتك أو منتجاتك فقط ، أم أنه سيصبح موقع تفاعلي يصل إليه العملاء لطلب خدماتك أو منتجاتك ، أو حجز مواعيد ، أو غيرها من الأمور؟.حيث سيتوقف على ذلك التكلفة الإجمالية للموقع وأيضاً الصفحات الضرورية . ويمكنك التعرف على باقات رواد الأساسية من هنا.

-التواصل مع الخبراء:

إذا كنت تنوي تصميم موقع الكتروني قوي، فعليك أن تتواصل مع الخبراء في مجال تصميم المواقع
فالإستعانة بشركة تصميم مواقع الكترونية على قدر عالي من الخبرة والكفاءة، سيوفر عليك الكثير من الخطوات والبحث، وسيقودك منذ البداية للطريق الصحيح للنجاح.

تواصل معنا


أساسيات تقنية تعزز فكرة موقعك الإلكتروني


-اختيار اسم نطاق:

اسم النطاق من الأساسيات التقنية التي يجب أن تضعها في حسبانك عند تصميم موقع الكتروني، فيجب أن تهتم بعدد من النقاط عند اختياره؛ حتى تنجح في تسهيل وصول عملائك له، وتبني من خلاله أساس سليم  لتحسين ظهور عبر محركات البحث عبر تقنية الـ SEO ،وهم :
-عدم استخدام كلمات عامية أو غريبة.
-تجنب إستخدام الأرقام والرموز والتي يصعب على العملاء تذكرها.
-تأكد من عدم وجود اسم نطاق مشابه لك في جوجل حتى لا تشتت عملائك.
-استخدم إمداد نطاق مناسب لك.



– واجهة مستخدم قوية:

بوابة دخول العملاء لمؤسستك أونلاين هو الموقع الإلكتروني، فهو الخطوة الأولى والأهم حتى يقومون باتخاذ القرار  للتعامل معك. فإذا دفعت إهتمام كبير نحو واجهة المستخدم عند تصميم موقع الكتروني لتوضح خدماتك ومنتجاتك، و تظهر قصة موقعك الإلكتروني بصورة واضحة، فستضمن بذلك توجههم للتعامل معك. ونجاح ذلك مبني على عدد من النقاط مثل:
-استخدام خطوط وصور واضحة توضح خدماتك ومنتجاتك.
-تقسيم الصفحة الرئيسية و أهم الصفحات التي يجب أن يحتويها موقعك الإلكتروني.
-يجب أن يحتوي الموقع على عبارات الحث على اتخاذ القرار والاتصال مثل ” أشترك الآن ” وهو ما يعرف بـ CTA.
-يجب أن تقدم محتوى قوي يبرز خدماتك أو منتجاتك بطريقة جذابة، تقنع عملائك بك.


يمكنك أن تتعاون مع أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية بالسعودية، لتضع لك تصور كامل عن شكل موقعك الإلكتروني وما تحتويه من صفحات، بالإضافة لكتابة محتوى قوي يعكس خدماتك أو منتجاتك للعميل.

 

ملخص المقالة:

رحلة جلب وتعزيز فكرة مؤسستك وعرضها عبر تصميم موقع الكتروني تحتاج لبحث دقيق ومكثف حتى تنجح، فكما ناقشنا عدد  من النقاط التي يجب أن تهتم بها، والتي تم عرضها سابقاً. ولكن مازال هناك الكثير أيضاً لتضعه في خطتك حتى تضمن النجاح المستدام.
فبجانب جمع المعلومات ووضع الخطط، هناك الجانب التقني الذي سيبني لك موقع الكتروني قوي ومؤمن للعملاء.

ومن هنا يمكنك أن تتواصل من الآن مع شركة رواد، أفضل شركة تصميم مواقع سعودية، لتساعدك في تحليل السوق وجمع المعلومات التي ستكون أساس لإنطلاقة موقعك، كما أنها توفر لك أنسب التقنيات لبناء موقع الكتروني مميز مثل PHP ,MySQL, Mongo وغيرهم من التقنيات.
تواصل معنا الآن لتعرف من أين تبدأ وكيف تنجح.

تواصل معنا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى