المتاجر الالكترونيةاوبن كارد OpenCart

كيفية اختيار افضل المنتجات لبيعها على الانترنت

المنتجات هي روح التجاره الالكترونيه و ان كان من عامل فريد يمكن اعتباره الاهم على الاطلاق في هذا المجال فهي المنتجات، نجاحك في اختيار المنتجات الافضل لبيعها لعملائك المستهدفين هو نصف طريق النجاح في هذا المجال، مجال التجاره الالكترونيه الرائع و الممتع.

بما انك قد وصلت الى هذه المقاله فمن المؤكد انك مهتم بالتجاره الالكترونيه و مهتم بتحقيق ارباح من خلال البيع على الانترنت سواء كنت قد بدات بالفعل في تنفيذ ذلك او كنت فقط تنوي تنفيذه فستكون هذه المقاله باذن الله هي طريقك لهذا.

و المقصود هنا هو التعرف على المنتجات الاكثر بحثا و الاكثر مبيعاً، حيث ان هذا يعد مؤشرا على حجم الطلب على هذه النوعيه من المنتجات و يلي اهم الطرق و الادوات للتعرف على هذا.

استخدم Google Keyword Planner

هذه الاداه Google Keyword Planner هي اداه مجانيه مقدمه من جوجل و من خلال هذه الاداه الرائعه يمكنك التعرف على عدد مرات البحث على كلمة دليليه معينه و من خلال هذا ستحصل على مؤشر على حجم الاهتمام الحالي بنوعيه معينه من المنتجات فمثلا اذا كنت تنوي بيع الاحذيه الرياضيه فيمكنك التعرف على حجم البحث بهذه الطريقه الموضحه في الصوره.

 

و من خلال هذا الرسم البياني يمكنك ايضا التعرف على معدل التغير في حجم البحث في كل شهر و ما اذا كان الاهتمام يزيد او يقل بهذا النوع من المنتجات.

تعرف على عدد المهتمين على الفيسبوك و الانستجرام

يمكنك التعرف على عدد المهتمين بامر ما او منتج ما من خلال المنصه الاعلانيه الخاصه بالفيسبوك، و يلي شرح توضيحي بمثال.

 

 

 

و من هنا يمكنك الحصول على مؤشر اخر عن حجم المهتمين بهذا النوع من المنتجات على الفيسبوك و الانستجرام معا فهذه البيانات تشمل كلاهما.

المنتجات الاكثر مبيعا على المتاجر الضخمه و العالميه

يمكنك بمنتهي السهوله التعرف على اكثر المنتجات مبيعا على موقع علي اكسبرس مثلا و كذلك على موقع امازون. موقع علي اكسبرس و موقع امازون هما اهم الاسواق الالكترونيه في العالم و لذا فان المنتجات الكثر مبيعا على هذين الموقعين يعد مؤشر اخر قوي على حجم الطلب على منتج معين او نوعيه معينه من المنتجات.

و اذا كنت ستستخدم في الاصل موقع علي اكسبرس ليكون هو مصدر منتجاتك، شاهد المقاله في هذا الرابط لشرح كامل و مفصل عن كيفية اختيار المنتجات من موقع علي اكسبرس و عرضها و بيعها على متجرك الالكتروني الخاص .

الخلاصه

لكي تختار المنتجات لبيعها على متجرك الالكتروني عليك اولا الحصول على مؤشرات قويه توضح وجود حجم طلب مناسب على هذا المنتج و ليس بالضروره هنا ان تختار المنتجات الاكثر طلبا فهذا سيتبعه بالتاكيد منافسه شرسه و لكن ما عليك فعله هو التاكد من وجود حجم طلب جيد على نوعية المنتجات التي تنوي بيعها أو بمعني اصح ان تتعرف على حجم السوق.

يمكنك أيضا مشاهدة الفيديو التالي عن كيفية إختيار افضل المنتجات لبيعها على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى