المتاجر الالكترونية

قبل البدء فى تصميم متجر الكتروني…تعرف على أشهر أنواع المتاجر الإلكترونية

عند تصميم متجر الكتروني يجب أن تحدد منذ البداية،أى نوع من أنواع المتاجر الإلكترونية سوف تبدأ فى إنشائه،حيث أن تحديد نوع الـ متجر يمكنك من دراسة السوق والمنافسين،ومعرفة نقاط القوة والضعف فى متجرك،ومن ثم تبدأ فى وضع خطة محكمة لـ تصميم متجر الكتروني متميز،يكون وجهه مميزة للعديد من العملاء.
كما أن دراستك للمتاجر الإلكترونية المتميزة فى السوق عند تصميم متجر الكتروني لك،تمكنك من البدء بقوة فى السوق والتميز فى وقت قياسى.

تستطيع أن تتعرف على 10خطوات فعالة لـ تصميم متجر الكتروني احترافى من هنا.
كما يمكنك أن تتواصل مع أفضل شركة تصميم متاجر  إلكترونية بالسعودية،لإمدادك بالمزيد من المعلومات عن المتاجر الإلكترونية وأنواعها،وكيفية البدء فيها.
تواصل الآن.

 

ما هي أشهر  أنواع المتاجر الإلكترونية المتاحة عند تصميم متجر الكتروني؟

المحتويات إخفاء
1 ما هي أشهر أنواع المتاجر الإلكترونية المتاحة عند تصميم متجر الكتروني؟

 

1-متجر  من نوع (B2C):
هى إختصار لـ Business to Customer أى من شركة للمستهلك،وتعد من أشهر أنواع المتاجر الإلكترونية،حيث يقوم أصحاب الشركات و الأنشطة التجارية بـ تصميم متجر الكتروني،يعرض من خلاله الخدمات والمنتجات للعملاء،هذا النوع يعد من أسهل الأنواع وأكثرها ربحًا.
وقد زاد الإقبال على تصميم متجر الكتروني من هذا النوع بشكل كبير فى الفترة الأخيرة؛بسبب زيادة استخدام الإنترنت بشكل يومى،وخاصاً بعد تفشي فيروس كورونا ولجوء نسبة كبيرة من الناس لشراء منتجاتهم من خلال المتاجر الإلكترونية.

 

2-متجر من نوع (C2B):
إختصار لـ Customer to Business أى من مستهلك لشركة،وهو عكس الB2C؛حيث يتم تصميم متجر الكتروني يقوم من خلاله العميل ببيع خدمته لمؤسسة.
وقد ظهرت هذة الفكرة من المتاجر فى الفترة الأخيرة بشكل كبير ،بعد حدوث تطور فى شكل الوظائف وظهور فكرة العمل الحر أو الFreelancer،وقيام العديد من العملاء بعرض خدماتهم ومنتجاتهم للشركات.

3-متجر من نوع (C2C):
هي إختصار لـ Customer to Customer أى من مستهلك لمستهلك،ويكون الغرض من تصميم متجر الكتروني بهذا الشكل،هو أن يكون الـ متجر  كمنصة يقوم من خلالها شخص بعرض منتجه للبيع لشخص آخر من خلال المتجر،كل هذا يتم مقابل عمولة يقوم بتحديدها صاحب الـ متجر.
والمتاجر من هذا النوع كثيرة ومتعددة مثل ebay و امازون وغيرهم.

إذا كنت فى حيرة لتحديد أى نوع من أنواع المتاجر الإلكترونية تختار،أو الخطوات التى يجب إتباعها عند البدء فى إنشاء متجر إلكترونى،تواصل مع أفضل شركة لتصميم المتاجر بالمملكة.

تواصل معنا الان
تصميم متجر الكتروني

 

4-متجر من نوع (B2B):
Business to Business أى شركة لشركة،ويقوم فية المطورين بـ تصميم متجر الكترونى مبنى على التعامل بين شركة وشركة أخرى،حيث تعرض فية شركة منتجاتها وخدماتها لشركة أخرى.
كشركات بيع أثاث المكاتب للشركات،وشركات توفير أفراد أمن وحراسة الشركات،وغيرها من الأفكار المتميزة.

أنواع متعددة من المتاجر الإلكترونية تستطيع تصميمها،بالتعاون مع أفضل شركة لـ تصميم متجر الكتروني في المملكة.
تواصل الآن.


5-متجر من نوع (C2G):
إختصاراً لـ Citizen to Government أى من مواطن للحكومة.
يتم فيه التعامل بين المواطن والحكومة؛كتقديم أوراق أو دفع ضرائب ورسوم،ويجني صاحب المتجر منه نسبة من الأموال التى يتم تحويلها.

إذا قمت بتحديد نوع المتجر الخاص بك،فيمكنك أن تتعرف الآن على عدد من النصائح لـ تصميم متجر الكتروني مميز.



كيف يمكن لرواد أن تساعدك لـ تصميم متجر الكتروني مميز؟

شركة رواد بخبرة منذ عام 2006،نجحت فى إطلاق أكثر من 10 آلاف متجر إلكتروني بأنواع مختلفة،وبالتالى تساعدك بخبرة تزيد عن 14 عاما على تحديد نوع متجرك ومنافسيك،و تضع لك خطة محكمة للتميز وحجز مكانة كبيرة فى السوق فى أقل فترة ممكنة.
تواصل معنا،وتعرف أكثر على أنواع المتاجر،والخطوات التي تتبعها رواد لـ تصميم متجر الكتروني ناجح لك من هنا.

أو يمكنك أن تطلب الخدمة الآن مباشرة من موقعنا.
أو تواصل معنا من خلال هذا الأرقام:

920035048

0568378999

ولا تنسى أن تشارك هذا المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى