تطبيقات الجوال

تعلم إنشاء تطبيق متجر الكتروني في خطوات بسيطة

انشاء تطبيق متجر الكتروني أصبح من أسهل الأشياء في الفترة الحالية ؛ للترويج لمشروع تجاري أياً كان مجاله ، حتى لو كان رأس مالك محدود . 

فـ انشاء تطبيق متجر إلكتروني يساعدك في زيادة عمليات الشراء الخاصة بك بنسبة 95% ، وخاصةً بعد إتجاه الكثير للتسوق عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا . 

ولكن العديد من المستخدمين يواجهون مشاكل كبيرة إذا قرروا انشاء تطبيق متجر الكتروني ، وأولهم عدم امتلاك الخبرة اللازمة لبرمجة التطبيقات ، واللغات البرمجية الخاصة بها ، وبعض الأخطاء الأخرى التي يمكنك تجنبها عند إنشاء تطبيق متجر الكتروني .

بالإضافة إلى التكلفة العالية التي يطلبها المبرمجون عند إنشاء تطبيق متجر الكتروني ، أو أي تطبيق آخر .

وبما أن أغلب المستخدمين يفضلون استخدام التطبيقات عن المتصفحات ؛ فأصبح من الضروري انشاء تطبيق متجر الكتروني لبيع وتروج خدماتك عليه بسهولة . 

ولكن كيف تحدد تكاليف انشاء تطبيق متجر الكتروني ؟ 

هناك العديد من العوامل التي يتم على أساسها تحديد التكلفة الفعلية لـ انشاء تطبيق متجر الكتروني  ، ويمكنك التعرف على بعض منها الآن : 

– تحديد حجم التطبيق .

فبالتأكيد تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني كبير تختلف اختلافا كلياً عن تكلفة انشاء تطبيق متجر الكتروني صغير نسبياً او متوسط .

وأيضاً تحديد نوع التطبيق ؛ فهل سيكون مناسب لهواتف آندرويد وأيفون ، أم سيعمل فقط على أحدهما .

فكلاً منهما سيكون له سعره الخاص والمختلف عن الآخر .

 

– تحديد استضافة التطبيق .

فبالتأكيد أنك عندما تقرر إنشاء تطبيق متجر الكتروني ستحتاج لحجز استضافة خاصة بالتطبيق ، وربطها بعنوان صحيح يمكنك الوصول إليه بسهولة .

فهناك الكثير والكثير من الشركات والمواقع التي تقدم خدمات الاستضافة بأنواع ، ومميزات مختلفة ، وبالتالي أسعار مختلفة .

 

– تحديد نظام البرمجة .

إذا قمت بتحديد نوع برمجة التطبيق الإلكتروني الخاص بك فذلك سيحدد لك السعر بشكل كبير ، لأن كل نوع من أنواع البرمجة للتطبيقات يكون لها سعر خاص بها .
أو هل سيكون تطبيقك Native  أم  Hybrid ، ويمكنك التعرف على الفرق بينهم معنا بسهولة 

 

– أجزاء التطبيق .

فأي تطبيق إلكتروني أياً كان مجاله يتكون من أجزاء معينة ؛ يمكن الإضافة إليها ، أو الحذف منها ، وفقاً لما يتوافق مع أهداف متجرك الإلكتروني ، كطريقة عرض محددة أو إضافة جزء لكتابة التعليقات على المنتجات بالمتجر ، أو إضافة أكثر من طريقة دفع أو غيرها . 

وكل إضافة ستقوم بإضافتها بالتأكيد ستزيد من تكلفة تطبيقك . 

– تصميم التطبيق .

بالطبع عند القيام بـ انشاء تطبيق متجر الكتروني ستحتاج لعمل تصميم مختلف ، و مميز يجذب المستخدمين لإستخدام التطبيق بسهولة .

وهنا ننصحك بالتعاقد مع شركة تصميم تطبيقات سعودية  ؛ حتى تحصل على مميزات كثيرة بتطبيقك وبسعر ولا أروع .

 

– صيانة التطبيق .

من الطبيعي عند إنشاء تطبيق متجر الكتروني أنك ستحتاج لصيانة دورية للتطبيق ، وعمل تحديثات مستمرة له حتى يصبح مسايراً للوقت والتحديثات المستمرة . 

لذا فالأفضل أن تتعاقد مع شركة تصميم تطبيقات لها سابقة أعمال كبرى   ، ومؤهلة لمتابعة تطبيقك وصيانته بشكل دورى مثل رواد .


– تسويق التطبيق .

هل تعتقد أنك بمجرد انشاء تطبيق متجر الكتروني ستتزايد مبيعاتك فجأة ؟ بالتأكيد لا ، فستحتاج إلى عمل تسويق لمتجرك .
وتلجأ العديد من الشركات لاستخدام التسويق الإلكتروني ؛ ليقومون بالتسويق للتطبيقات التي ينشؤنها ، ولكن هذا قد يتطلب ميزانية أخرى غير ميزانية إنشاء التطبيق . 

ورواد من خلال خدمة التسويق الإلكتروني قادرة على الوصول لأكبر عدد من المستخدمين لتطبيقك ؛ حتى تحصل على عمليات شراء متتالية تزيد من أرباحك .. فتواصل معنا 

 

والآن إذا كنت بالفعل تود انشاء تطبيق متجر الكتروني فعليك بتحديد التكلفة الفعلية لكل هذه الخطوات ، وتحديد إذا كنت قادر على إنشاء المتجر بنفسك ، أو الإعتماد على رواد بتصميم متجرك .

 

فتواصل معنا

أو اتصل بنا على : 

920035048

0568378999

 

والآن  اخبرنا بنوع التطبيق الذي تود تنفيذه ، والمميزات التي تود إضافتها به حتى نحدد لك التكلفة المحددة . 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى