التسويق الإلكتروني

كيف تستخدم شركة تسويق الكتروني نموذج ايدا AIDA Model لزيادة مبيعاتها برمضان ؟

تعتمد الكثير من الشركات على تطبيق نموذج ايدا في خطتها التسويقية من خلال التعاون مع شركة تسويق الكتروني لزيادة مبيعاتها بشكل دائم لا يتوقف.

ولكن ما هو نموذج ايدا AIDA وكيف يمكنك تطبيقه لزيادة مبيعاتك بوجودك مع شركة تسويق الكترونية احترافية مثل رواد ؟

نموذج ايدا AIDA ببساطة هو خريطة المراحل التي يمر من خلالها العميل اثناء عملية التسويق أو البيع، من خلال معرفة الطبيعة السلوكية التي يمر بها عند البحث عن منتج أو خدمة، من بداية رؤية الإعلان إلى شراء المنتج في النهاية.

فتنقسم رحلة العميل وفقاً لنموذج ايدا AIDA إلى 4 مراحل وهي الأسم المختصر لهذه المراحل:

  • مرحلة الانتباه ATTENTION
  • مرحلة الاهتمام INTEREST
  • مرحلة الرغبة DESIRE
  • مرحلة الإجراء ACTION

 

1- مرحلة الأنتباة ATTENTION.

هي من أهم المراحل في هذا النموذج وقد تكون أصعبها، لأن عليك صنع مادة إعلانية جذابة جداً تُمكنك من لفت إنتباه عملائك المستهدفين وهذا أمر الأن أصبح أكثر صعوبة يوماً بعد يوم.

فعند التسويق على منصات التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت بشكل عام، يجب أن تبدع لعمل إعلان ممتاز من كل الجوانب.

فالمستخدم صار مشتت الانتباه بالكثير من الإعلانات التي تعرض عليه كل يوم.

لذلك وجود شركة تسويق الكتروني معك هدفها مساعدتك على ابتكار حلول إعلانية إبداعية تصرف انتباه المستخدمين عن ما يهمهم إلى الانتباه إلى إعلانك.

حتى تتمكن من عرض منتجاتك وخدماتك لأكبر عدد من عملائك المستهدفين.

رواد شركة تسويق الكتروني توفر لك الحلول الابداعية والتقنية التي تحقق أهداف شركتك وعلامتها التجارية.

تواصل الآن

 

2- مرحلة الاهتمام INTEREST.

بعد نجاحك في جذب انتباه الشخص المستهدف من خلال قوة محتوى إعلانك، يظهر لديه اهتمام أكثر بمعرفة المزيد حول المنتج أو الخدمة التي تم تقديمها وعرضها عليه.

عليك في هذه المرحلة تزويد الشخص المهتم بتفاصيل المنتج وتذكيره بالفوائد والمزايا التي سيحصل عليها ونقاط الاهتمام التي يبحث عنها ويرغب بمعرفتها مثل:

  • سعر المنتج الإجمالي مع أي اضافات في حالة وجود ضرائب.
  • حجم المنتج وطريقة استخدامه.
  • تميز المنتج عن باقي منتجات المنافسين.

وغيرها الكثير من المعلومات التي تخص المنتج ومميزاته التي تلبي احتياجات عميلك وتحافظ على اهتمامه بك.

عليك في البداية اختيار شركة تسويق الكتروني تفهم احتياجات عملائك وذلك من خلال دراسة طبيعة السوق والمنافسين دراسة علمية وتحليلية.

نحن في رواد نخطط ونقوم بعمل الدراسات اللازمة عن السوق الذي تستهدفه من خلال أدوات تسويقية علمية تدعمها خبراتنا الطويلة.

 

3- مرحلة الرغبة DESIRE.

في مرحلة الرغبة يتحول اهتمام العميل إلي شخص مقتنع بالفعل بالمنتج ولدية الرغبة الفعلية في الشراء، فيتخيل نفسه مع المنتج وكيف سيلبي احتياجاته.

ولكن ماذا لو كان هناك الكثير من العملاء لا توجد لديهم الرغبة بالشراء ولكنهم مهتمين بالمنتج ؟

هنا يجب عليك إنشاء تلك الرغبة لديهم من خلال تقديم الأسباب التي تجعلهم يقومون بالشراء، وذلك عن طريق وضع نفسك مكان العميل ومعرفة ما يفكر به.

مقالات ذات صلة:

 

ثم تطرح على نفسك مع شركة تسويق الكتروني مجموعة من الاسئلة التي تساعدك على معرفة كيف يفكر مثل:

  • لماذا سأشترى هذا المنتج بالذات ؟
  • هل سيلبي احتياجاتي ويضيف إلي أم سأندم على شرائه بعد ذلك في وقت أخر؟

والكثير من الاسئلة التي تدور بذهن عملائك المحتملين، لذا عليك توفير الاجابات اللازمة لجميع هذه الاسئلة المحتملة التي ستساعدك في تغير رأي العميل والتواصل معك بشكل ايجابي.

في الكثير من الأحيان لا تستخدم شركات التسويق نموذج ايدا AIDA وبالتالي لا تصل لعميلك المستهدف وتفشل معهم في تحقق اهدافك.

هذه بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار شركة تسويق الكتروني احترافية تساعدك لتتجنب خسارة أموالك.

شركة تسويق الكتروني

 

4- مرحلة الإجراء ACTION.

وها أنت على بُعد خطوة واحدة من هدفك وهي وجود عميل جديد لديك، وفي هذه المرحلة قد يرى البعض أن الأمر توقف الآن على العميل أن يقوم بالاجراء اللازم وبالاخص الشراء.

ولكن لا..

احتمالية خسارة عميلك وارد جداً بل في بعض الاحيان تتوقف أغلب المبيعات في هذه المرحلة ولذلك لعدة أسباب ليس منها مهارتك في التسويق.

ولكن هي مشاكل تقنية بمتجرك او موقعك الالكتروني منها:

  • توقف الموقع لبعض الوقت أو ثقل سرعة استجابة صفحة البيع.
  • الرسوم المخفية التي تحدثنا عنها بالأعلى ولم تظهر في البداية للعميل مثل (الضرائب أو رسوم الدفع بالبطاقة وغيرها)
  • الموقع غير مؤمن وهذا الأمر يخيف عملائك.
  • عدم توفر وسائل الدفع الالكترونية المختلفة.

وغيرها الكثير من المشكلات التقنية التي تؤثر على قرار العميل لأخذ الاجراء المناسب الذي تريده سواء بطلب الخدمة أو شراء المنتج.

ولكن لا تقلق شركتنا رواد ليست شركة تسويق الكتروني فقط ولكننا متخصصون في جميع خدمات الويب من تصميم مواقع وتطبيقات ومتاجر الكترونية مع حجز استضافات وشهادات امان والكثير من الخدمات التي تحتاجها.

الآن نموذج ايدا AIDA تم استخدامه بكثرة وبسهولة في أغلب استراتيجيات التسويق الالكتروني، حيث يمكن تتبع أي عميل محتمل ودراسة المرحلة التي وصل إليها لتوجيهه لباقي المراحل وصولا إلى الهدف النهائي.

وهو تحويل الشخص من عميل محتمل إلي عميل لديك تبدأ معه مراحل أخري هامة أيضاً  وهي مراحل ما بعد البيع.

إذا كان لديك اهتمام بمعرفة هذه المراحل اكتب لنا بالتعليقات.

تواصل الآن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى