استضافةسيرفرات

اذا كان موقعك بدون الإتصال الامن HTTPS فقل وداعاً لزوارك وارباحك

موقعك بدون شهادة الإتصال الامن SSL اصبح غير مرغوب به

الإتصال الامن “تحديثات جوجل الاخيرة تلقي بالمواقع الغير امنة الي الهلاك” !

  • بعد التحديث الاخير للمتصفح جوجل كروم الإصدار 68 اصبح إلزامياً تحويل موقعك الي الإتصال الامن HTTPS , ان لم تكن ترد ان تفقد زوارك و بالتالي ارباحك ,
  • لكن هل هناك وقت محدد للتحويل ؟ تم طرح الإصدار الثابت 68 من متصفح جوجل كروم وسيتم إرسال التحديثات علي دفعات نظراً للحجم الكبير لقاعدة مستخدمين متصفح جوجل كروم و ستأخد تلك العميلة من اسبوع الي اسبوعين لضمان إطلاقة بسلالة وهذا يساعد بالطبع عند الإطلاق بشكل تدريجي ,
  • لذلك لن يكون الجميع علي Chrome 68 مباشرة ولاكن بدأ من اليوم سيشاهد المستخدمين تغيرات كبيرة
  • في ما يلي مثال على كيفية تغيير معالجة HTTP ، وذلك باستخدام Chrome 64 (الذي يحتوي على واجهة المستخدم الحالية) مقابل Chrome 68. 

تعتزم Google رفع مستوى الرهان في الإصدارات المستقبلية من Chrome أيضًا. بعد فترة وجيزة ، عندما يحاول شخص إدخال النص إلى صفحة HTTP ، سيتحول التحذير من الخط الأسود إلى ظل أحمر أكثر إلحاحًا.

هذا ليس كل شيء ، سواء. تتلقى مواقع الويب التي يتم تقديمها حاليًا عبر HTTPS مؤشرًا إيجابيًا – فهي تشير إلى “آمن” مع رمز قفل صغير في المساحة على يمين عنوان URL في شريط العنوان.

لكن ليس لفترة طويلة. في إصدار مستقبلي ، تخطط Google لإزالة المؤشر الخاص بشهادات Domain Validated و Organization Validated SSL بالكامل.

ما الذي يجب علي فعله لتجنب غضب Google؟

  • أفضل رهان هو شـراء شهادة الإتصال الامن SSL و تثبيتها علي الفور
  • إن الهدف من هذه المقالة هو إعلامك ، لذا سأكون حائلاً على المستوى الشخصي وأقول فقط أن هناك مجموعة من الخيارات لكل مالك موقع ، وذلك حسب حجمك ونطاقك .
  • قبل اتخاذ قرار ، من المستحسن معرفة ما تحتاج إلى تشفيره ، وعدد النطاقات ، والمجالات الفرعية ، وما إلى ذلك. هناك أنواع مختلفة من الشهادات لكل ميزانية وحالة استخدام. تذكر فقط ، يجب الآن تقديم كل صفحة وأصول عامة للمستخدمين ( الزوار ) عبر HTTPS. يمكنك استخدام عمليات إعادة التوجيه 301 لتوجيه المتصفحات إلى صفحة HTTPS الصحيحة , و نحن برواد نقوم بضبطها لك مجاناً عند شـراء شهادة SSL

تذكر أن اختيار عدم التشفير هو اختيار وضع موقعك على الويب تحت عنوان “غير آمن” من قِبل Google ، التي تمتلك حصة الأسد في سوق المتصفحات. تذكر أيضًا أن مستخدمي الإنترنت يميلون إلى الوثوق بـ Google عندما يخبرهم أن شيء ما غير آمن.

لذلك لا تدع هذا يحدث لك ، ابدأ بالتشفير اليوم ,

  • لطلب شهادة الإتصال الامن يمكنك فتح تذكرة لدينا من خلال الرابط التالي http://bit.ly/2Afrayk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى