المواقع الإلكترونية

أهم 8 صفحات لبناء أساس ناجح عند انشاء موقع الكتروني

الذكاء الإصطناعي اليوم في الويب أصبح أكثر دقة في اختيار أنسب الصفحات للعملاء عند عملية البحث،فعند انشاء موقع الكتروني لمؤسستك يجب أن تخطط وتعرف كيف ستصل بصفحات موقعك لمقدمة نتائج البحث.
و لتنجح في هذه الخطوة يجب أولاً أن تقوم بتجهيز الموقع،و تحدد أهم الصفحات التي يجب أن تتواجد به،لأن صفحات موقعك إذا لم تكن قوية وذات محتوى مميز و تقدم فكرة متكاملة عن مؤسستك، سيخرج الزائر من موقعك ولن يعود، وستفقد فرصتك بالتواجد في مقدمة نتائج البحث.

في هذه المقالة، سنعرض أهم الصفحات التي يجب ألا تخلو من موقعك الإلكتروني، وكيف يمكن أن تظهرها بأفضل طريقة لزوارك.

 

تأثير الذكاء الإصطناعي في تطور الويب

المحتويات إخفاء
3 أدوات لمراقبة أداء وتطور موقعك الإلكتروني


تطور الذكاء الاصطناعي في الويب أصبح يزداد يوم بعد يوم،ويصبح أكثر دقة في اختيار الصفحات التي يبحث عنها العملاء، فقد أصبح ينجح في اختيار أنسب محتوى متوافق مع عملية البحث في غضون ثواني معدودة.
وقد أثبتت الإحصائيات أن التصميم الجيد والمحتوى الجذاب لصفحات الموقع ،ينجح في اجتذاب 75 % من الزوار  عند انشاء موقع الكتروني .
أمامك فقط نصف ثانية  لتنجح في إعطاء رأي أولي جيد للزوار عن موقعك،لذلك يجب أن تخطط لـ انشاء موقع الكتروني ناجح منذ البداية،وتعرف جيداً ما هي الصفحات التي ستقدمها بموقعك، وكيف ستظهرها بأفضل طريقة.


8 صفحات يجب ألا يخلو موقعك الإلكتروني منها

 

1-الصفحة الرئيسية


بالطبع لا تستطيع انشاء موقع الكتروني احترافي بدون صفحة الرئيسية، فهذه الصفحة عليها العامل الأكبر في صرف أو جذب الزوار لباقي صفحات موقعك الإلكتروني.
فيجب أن تصمم هذه الصفحة بجودة عالية، وتعرض محتوى واضح يُعرف بالقدر الكافي عن مؤسستك وما تقدمه من خدمات.
كما أن توفير سلايدر-Slider في الواجه به أجدد الأخبار أو العروض،أمر سينجح في لفت انتباه العملاء وإعطاء مصداقية لك.

2-صفحة من نحن


هي ثاني أكثر الصفحات التي يهتم بزيارتها العملاء،فيجب أن تكون في مقدمة الصفحات عند
انشاء موقع الكتروني.
هذه الصفحة يجب أن يجدوا فيها ملخص عن تاريخ مؤسستك وما يميزك عن باقي المنافسين.
بالإضافة لعرض خبراتك ونماذج الشهادات والجوائز التي تم استلامها.
كما يمكنك وضع صور مؤسس الشركة ورؤساء الأقسام والموظفين، فذلك سيعطي طابع من التعاون والعمل الجاد داخل المؤسسة.


3-صفحة التواصل


هي الرابط القوي بينك وبين عملائك، والمفتاح لتحويلهم إلى عملاء فعليين.
لذلك يجب أن تحرص على إضافة صفحة مخصصة لطرق التواصل و روابط منصات التواصل الاجتماعي؛لتكن أقرب لعملائك.


4-صفحة الخدمات


انشاء موقع الكتروني هو بمثابة نافذة لعرض خدماتك ،فالموقع الإلكتروني قد يحتوي على صفحات متعددة لعرض خدماتك وليس صفحة واحدة فقط.
فيجب أن تذكر كافة التفاصيل عن كل خدمة، وتوضع القيمة والفائدة التي سيحصل عليها  عملائك، و لماذا يختارك أنت تحديداً عند طلب هذه الخدمة دوناً عن باقي المنافسين.

5-صفحة الأسئلة والأجوبة


عند تجول عملائك بين صفحات موقعك الإلكتروني وقراءتهم لخدماتك ، قد يتبادر لمعظمهم بعض الأسئلة التي غالباً ما تدور في أذهان العملاء.
إنشاء صفحة خاصة بالأسئلة و الأجوبة قد توفر على عملائك الحيرة وتجيب عن كافة أسئلتهم،بل وستشجعهم على المضي قدماً في التواصل معك.

6-صفحة الأعمال


أعمالك هي أقوى متحدث عنك،فتفريغ صفحة خاصة بموقعك تتحدث عن أعمال مؤسستك،و أيضاً آراء عملائك عنها ، هي سلاح قوي لإعطاء الثقة لعملائك، وتكوين فكرة واضحة ومتكاملة عن هذه الأعمال.


7-المدونة


وضع مدونة عند انشاء موقع الكتروني ،أمر سيجلب لك العديد من الفوائد مثل:
1-إعطاء معلومات قيَمة عن مجال خدماتك، وفائدتها للعملاء.
2-استخدامك للكلمات المفتاحية بها Keywords ، هو أمر سيزيد من رفع تواجدك في محركات البحث.
3-بناء علاقة من الثقة والإخلاص بينك وبين عملائك، فأنت لا تبيع خدماتك فقط بشكل مباشر، ولكن تهتم أيضاً بتثقيف عملائك، و شرح فوائد إستخدام التقنيات الحديثة لتطورهم.


8-صفحة إتفاقية الإستخدام

 

وهي التي تشرح بها شروط وضوابط طلب الخدمة من مؤسستك، حيث يتم توضيح كافة البنود لطلب الخدمات.

 

انشاء موقع الكتروني


أدوات لمراقبة أداء وتطور موقعك الإلكتروني

بعد اختيارك للصفحات التي ستتواجد عند انشاء موقع الكتروني لمؤسستك، يجب أن تعرف هل تحظى هذه الصفحات بعدد زوار كافي ، أم أنك ستحتاج لتعديل وتغيير بموقعك الإلكتروني،وهذا الأمر يتم بمساعدة بعض الأدوات مثل:

Google Analytics- 1


هي أداة مجانية تًستخدم على نطاق واسع وتقوم بربطها بعد
انشاء موقع الكتروني، وتستخدم في تحليل المواقع ، حيث تستطيع أن تعرف عدد الزوار ، ومن أين جاؤوا للموقع هل من خلال مواقع التواصل أو من جوجل أو غيره ، ومن قاموا بطلب الخدمة،وما هي  الصفحات الأكثر إقبالاً.وغيرها الكثير والكثير من الأمور.
فهي كنز حقيقي ومجاني لادارة صفحات موقعك.



2-HEAP


 
هي أداة أخري توفر خطط مجانية،و خطط أخرى مدفوعة لتحليل زوار موقعك، تستطيع من خلالها تتبع ما يقوم به الزائر  من تحركات عبر الموقع، وما قام به بالتوقف عنده والضغط عليه، غيره من المميزات.
وبذلك تستطيع من خلالها أن تبني خطط دقيقة لتطوير موقعك بناءاً على سلوك الزوار.

 

3-Crazy egg


هي أداة تقدم عدد من الخطط المدفوعة،يمكنك تجربتهم مجاناً خلال 30 يوم،حيث توفر لك العديد من المميزات، التي تستطيع من خلالها أن تشاهد تحركات الزائر عبر الموقع، وما قام بلفت انتباهه و تحركاته عبر الصفحة.و عرض مصدر الزيارات والبلد،هذا بالإضافة لإمكانية التتبع عبر تطبيقات الجوال.وغيرهم من المميزات التى ستكتشفها عند تجربة هذا البرنامج الرائع.


4-Hotjar

هي أداة بها جزء مجاني، وجزء آخر مدفوع وتعتبر من أفضل الأدوات على الإطلاق لمعرفة سلوك العميل و توجهاته بموقعك،و تعرفك على أكثر الأماكن التي قام العملاء بالضغط عليها، و المناطق التي ينقطع عنها الزوار  عن التحول لعملاء، وغيرها الكثير والكثير من الأمور المميزة.

 

يوجد عدد آخر كبير من الأدوات لتحليل موقعك الإلكتروني،ولكنك في نهاية الأمر يجب أن تستعين بشركة تصميم مواقع إحترافية، تقوم بـ انشاء موقع الكتروني  متميز ،و توفر لك فريق دعم فني يربط موقعك بأدوات التحليل لمتابعته أولاً بأول،كما  تمدك بـ الاستشارات التسويقية لتضع خطة قوية تجذب لك المزيد من الزوار.

تواصل معنا الآن لتنطلق بقوة بالعالم الرقمي عبر موقعك الإلكتروني،ولا تنس متابعتنا عبر تويتر، إنستقرام، فيس بوك و بينتريست ،و بيهانس

920035048
0568378999

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى