المتاجر الالكترونية

أبرز سلبيات اختيار القوالب عند انشاء متجر الكتروني

انشاء متجر الكتروني لعرض المنتجات، أصبح أمر يتهافت عليه الكثير من رواد الأعمال، فيلجأ عدد منهم لإستخدام القوالب لإطلاق متجره الإلكتروني، فبالرغم من سرعة وقلة تكلفة هذه القوالب، وما تحتويه من مميزات أخرى، إلا أنها لها العديد من السلبيات.
في هذه المقالة سنتعرف على أبرز سلبيات اختيار القوالب.

محتوى المقالة   

-أيهما أفضل..القوالب أم تطوير وتصميم المتاجر ؟
-مميزات القوالب.
-سلبيات اختيار القوالب.

 

أيهما أفضل..القوالب أم تطوير وتصميم المتاجر ؟

كثير من أصحاب المتاجر يفكرون في التواجد بالعالم الرقمي، وقد يشجعهم على هذه الفكرة هو إكتشاف القوالب الجاهزة ، التي تسهل وتسرع عليهم من عملية التواجد هذه.
ولكن إبراز  الملامح عند انشاء متجر الكتروني ، من الأمور الهامة التي ستجعل عميلك لا ينسى متجرك، ويفضلك عن باقي المتاجر الإلكترونية .
فعند اختيارك للقوالب أثناء انشاء متجر الكتروني ، فإن ذلك سيحدد من إمكانيات تطوير متجرك، وسيصعب حينها توضيح ما يميز متجرك عن الآخر ، والتعريف بإمكانياته.
قد تجذبك في البداية عدد من المميزات لهذه القوالب، ولكنها محدودة وغير كافية للتطور المستمر ، والتعزيز بالمميزات الجديدة.


ما هي مميزات القوالب؟


إختيارك للقوالب في بداية
انشاء متجر الكتروني لشركتك لها عدد من المميزات، قد تجعلك تتجه ناحيتها في البداية، ولكن هذه المميزات محدودة ويمكن توضيح أبرزها بالنقاط التالية:

 

-السرعة:

حلم  انشاء متجر الكتروني يصبح حقيقة في ساعات قليلة، عبر اختيار القوالب.
فبمجرد إختيارك للقالب ورفع الصور، ووضع المحتوى، سيصبح بين يديك متجر الكتروني لك، على عكس تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية فإن إطلاقها قد يأخذ وقت أطول للانطلاق.

 

-التكلفة:

بالطبع تكلفة شراء القوالب أقل بكثير من تكلفة تصميم متجر الكتروني.
فالبعض منهم يعرض مجاني، ولكنه بإمكانيات محدودة.
ولا يتوفر به دعم فني لك في حالة حدوث أي مشكلة تقنية قد تواجه القالب.

 

-الأشكال المتعددة:

توفير عدد كبير من المواقع لقوالب ذات أشكال و مميزات متعددة، مما يسهل عليك الإختيار منها، و انشاء متجر الكتروني في وقت قصير.

 

-الخيارات المتعددة:

قد يتاح أمامك عدد من المميزات المختلفة في القوالب، مثل نوع الصفحات المتاحة بالقوالب، و التي تسهل عليك تأسيس هذه الصفحات، بالإضافة لتواجد مميزات وخيارات أخرى، مثل برمجة خطوات الطلب و الدفع أونلاين و إمكانية تغيير الخط والألوان، وإمكانية العرض بلغات متعددة، وغيرها.

 

هناك مميزات لإختيار القوالب عند انشاء متجر الكتروني ، ولكن هذه المميزات كما ذكرنا سابقاً محدودة، وغير مناسبة إذا كنت تحلم بامتلاك متجر الكتروني متميز، يصل إليه  الناس من كل صوب وحدب.

 

ما سلبيات اختيار القوالب؟

 

-الأمان والحماية:

اختيارك للقوالب عند انشاء متجر الكتروني، قد يكون عامل مهدد لك في الحماية.
وخاصة إذا كانت هذه القوالب مجانية، فإن نسبة سرقة البيانات ستكون أعلي بكثير.

-التقيد بالقالب:

القوالب تعرض عليك عدد من المميزات لا تستطيع الخروج عنها، وبالتالي إذا كنت تخطط لتصميم معين، ومميزات معينة،أو تحلم بالتطوير و إضافة خيارات أخرى مستقبلية،فعند اختيارك للقالب فإنك ستكون قد تقيدت بعدد من المميزات أو الصفحات، التي لا تستطيع الخروج عنها.
هذا بالإضافة أن عدد صور منتجاتك و الكتابة قد تكون مقيدة بعدد معين، مما يجعلك لا تستطيع عرض كافة منتجاتك للجمهور.

 

عدم تحديد هوية:

اختيارك للقوالب عند انشاء متجر الكتروني قد يؤدي لإخفاء هويتك وتميزك. فقد تجد أن ملامح متجرك كما ذكرنا هي مجرد نسخة مكررة من عدد كبير من المتاجر الأخرى، المتاحة عبر العالم الرقمي، وبالتالي إذا كنت تحلم بالتميز والاختلاف، وأن يصبح متجرك منافس للمتاجر  الإلكترونية الكبيرة المتاحة، فإنك بالطبع يجب أن تتجه نحو تصميم وبرمجة متجر الكتروني.

 

-صعوبة التواجد بمحركات البحث:

التسويق الإلكتروني لمتجرك هو بالطبع سيصبح علامة فارقة في تقدمك وجذب الجمهور لك، ولكن إختيارك للقالب قد يعوق ذلك الأمر، فإختيار القوالب سيعوق ظهورك في مقدمة نتائج البحث-SEO.
ولكن تصميم وبرمجه متجر الكتروني منذ البداية، سيسهل العديد من خطوات التسويق الإلكتروني لمتجرك.

 

خلاصة المقالة

كميات كبيرة من القوالب ستجدها متاحة إذا أردت انشاء متجر الكتروني ، ولكن إذا كان هدفك هو التطور و أن تصبح علامة فارقة في عالم التجارة الإلكترونية، فإن تصميم وبرمجة متجر الكتروني هي الخيار الأمثل لك لتنجح في ذلك.
يمكنك من الآن التواصل مع أفضل شركة سعودية لتصميم المتاجر الإلكترونية ، والتي توفر لك أساسيات متعددة لتطلق متجر الكتروني مميز وتتصدر القمة بين منافسيك. انطلق الآن وتواصل مع شركة رواد.

تواصل الآن

 

مصادر المقالة:


GOOVIZ
Techwalla

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى