غير مصنف

مفاتيح شهر رمضان للاستراتيجيات المربحة لتجارتك

شهر رمضان هو من أقوي الشهور التي تحقق لك النجاح القوي إذا تم استغلالها بشكل صحيح ومدروس.
فإقبال العملاء خلال هذا الشهر على عدد كبير من الأنشطة التجارية واضح بشكل كبير، وبالتالي فإن دراسة خطوات النجاح وبناء خطة محكمة،سيمكنك من تحقيق قفزة قوية في مبيعاتك.
في هذا المقال ستتعرف أكثر على عوامل نجاح نشاطك التجاري خلال شهر رمضان،
حيث سنتعرف على :

-أسباب قوة تأثير شهر رمضان على نشاطك التجاري.
-أفضل الأوقات للتسويق لـعروض رمضان.
-أهمية رفع الميزانية خلال شهر رمضان
-تنظيم عرض إعلاناتك التجارية.

 

لماذا يعتبر شهر رمضان كنز لنشاطك التجاري؟


يعتبر شهر رمضان من الشهور  والمواسم التي تحظى بإنتظار من العملاء والمؤسسات، فشهية العملاء تستقبل العديد والعديد من عروض رمضان و الإعلانات الترويجية للمؤسسات والأنشطة التجارية، حيث أثبتت الإحصائيات أن 41% من الجمهور على إستعداد لاستكشاف المزيد من العروض الترويجية خلال شهر رمضان، بل إن 50% من الجمهور ينفقون المزيد من الأموال خلال الشهر المبارك.
فإذا كنت تنوي  انشاء متجر الكتروني للبقاله والتسوق الأونلاين، فإنك ستنال قفزة قوية جداً بالمبيعات إذا اعتمدت خطة تسويقية بالتعاون مع شركة تسويق الكتروني للترويج لإنطلاقة متجرك.
لا تكن في حيرة من أمرك، ولا تضيع الوقت. تواصل الآن مع شركة رواد لـ انشاء متجر الكتروني والتسويق لك ليصل لجمهورك في كل مكان.

تواصل الآن

ما هي أفضل الأوقات للتسويق لـ عروض رمضان؟


العديد من المؤسسات تقوم بالإعلان عن عروض رمضان مع بداية الشهر المبارك، وهذا خطأ كبير،لأن تحضيرات العملاء والتسوق تبدأ قبل دخول شهر رمضان بنحو 10 أيام، وتستمر ذروتها حتى ال10 أيام الأولى.
ليس هذا فقط ، ولكن تحقيق الأرباح لا يقف عند هذا الوقت وحسب، ولكن بإمكانك تحقيق قفزات أخرى قوية في نهاية شهر رمضان،حيث يقوم العديد من العملاء بالتحضير لعيد الفطر المبارك.
و المشجع بالأمر أن وزارة التجارة تعرض أوقات طرح العروض لأصحاب المتاجر،والتي تكن معروفة لعدد من العملاء الذين يقومون بالاستعداد للتسوق، لذلك فهي فرصة مناسبة من كافة النواحي للإستعداد لهذا الوقت.

يمكنك أن تنطلق من الآن لعرض منتجاتك وخدماتك بالعالم الرقمي عبر التعاون مع شركة رواد لـ انشاء متجر الكتروني


انشاء متجر الكتروني
انشاء متجر الكتروني

 

أهمية رفع ميزانية العروض الترويجية

استعدادك لـ شهر  رمضان يجب أن يتم عن طريق  تحديد ميزانية قوية للإعلانات الترويجية والعروض، و إستغلال منصات التواصل الإجتماعي لإطلاق هذه الحملات الترويجية حيث  تشهد مواقع التواصل زخم كبير من المتابعين.
فإستخدام منصة فيسبوك على سبيل المثال يزيد بمعدل 200% خلال شهر رمضان، والمحادثات عبر تويتر تزيد بمعدل 88% خلال رمضان.

في هذا الشكل التالي سيتم توضيح مدى تفاعل الناس عبر منصة تويتر خلال شهر رمضان المبارك.

تصميم صفحة للعروض 

إذا لم يكن لك تواجد عبر التطبيقات والمواقع حتى الآن وتريد اللحاق بموسم رمضان، فبإمكانك إنشاء صفحة هبوط Landing page لتضع بها كافة العروض للعملاء،و تستخدمها لتسجيل بيانات العملاء، وبالتالي تستطيع الوصول لهم بعروض اخرى.
يمكنك الاستعانة ببعض الأدوات لتنفيذ صفحة الهبوط -Landing page بنفسك مثل موقع Mailchimp.


مؤثرين مواقع التواصل الإجتماعي

قوة المؤثرين خلال هذا الوقت لا يستهان بها،فمع ارتفاع التواجد على مواقع التواصل الإجتماعي كما ذكرنا، فإن التعامل مع أحد المؤثرين سيكون وسيلة سريعة وقوية لتوصيل منتجاتك لجمهور كبير في وقت قصير.
وهناك عدد من المواقع والشركات التى تساعدك فى الوصول إلى المؤثر المناسب لصناعتك مثل هذه المنصة بإمكانك التعاون من خلالها للتواصل مع أحد مؤثرين مواقع التواصل الإجتماعي.


وضع جدول للإعلانات الترويجية

تقسيم جدول الإعلانات والمحتوى بـ شهر رمضان، وتعيين أوقات النشر، من الخطوات الهامة لإصدار حملة ترويجية قوية ومنظمة.
من خلال منصة تويتر تستطيع بسهولة متابعة الأوقات من خلال أحد المميزات الموجودة بالصفحة، لتحديد أنسب الأوقات لنشر عروض رمضان.
أو بإمكانك من الآن التعاون مع شركة تسويق الكتروني
لوضع خطة تسويقية شاملة وقوية لشهر رمضان المبارك.

تواصل معنا

ملخص المقالة


إدراك قوة تأثير موسم رمضان على نشاطك التجاري هي نقطة الإنطلاق لمبيعات وأرباح قوية لمؤسستك في حال تم استغلاله بالشكل الصحيح، ووضع خطط قوية قبل حلول الشهر المبارك، فيجب عليك من البداية تحديد جمهورك المستهدف ومتطلباته خلال الشهر، وأماكن وأوقات تواجدة ، وغيرها من الأمور التي يمكنك تحديدها من دراستك الشاملة لهم.
تواصل مع رواد الآن، وكن أحد عملائنا خلال الشهر الفضيل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة