غير مصنف

لماذا نهتم عند تصميم تطبيقات الجوال بآراء العملاء؟ [مفاتيح وطرق لجذبهم]

عند تصميم تطبيقات الجوال،فإن الدور الأكبر لإنجاح التطبيق هو مدى رضا عملائك عن هذا التطبيق،و هناك عدد من الطرق والوسائل،تجعلك تعرف جيداً ما مدى نقاط القوة لدى تطبيقك،و ما يزعج عملائك،وبالتالي فإنك ستضع أساسيات لخطط لتحسين جودة تطبيقك.

في هذا المقال سنعرض لك:
-إنعكاس رضا العملاء على تطبيقك.
-كيف يمكن أن تحفز من جذب العملاء لتطبيقك.

قوة عملائك في إنجاح تطبيقات الجوال

إذا قمت بالتسوق عبر أحد التطبيقات الجديدة،أو أردت تحميل تطبيق جديد على جوالك،فإن في الأغلب ستقوم بسؤال أحد أصدقائك عنه لمعرفة مدى كفاءته،أو أنك ستقوم بقراءة تعليقات العملاء السابقين عليه،لتكون فكرة بسيطة وسريعة عن التطبيق.
ومن هنا تكمن مدى أهمية آراء العملاء عن التطبيق،فعند تصميم تطبيقات الجوال يجب أن تضع في اعتبارك أن هذا هو المفتاح الأساسي لنجاح تطبيقك.
فبجانب متابعة الجانب التقني للتطبيق،والتأكد من مدى جودته،فإن آراء العملاء تساعدك في متابعة التطور في التطبيق،وهل هذه التطويرات لها تأثير ملحوظ وفعلي على العملاء أم لا.
فإذا نجحت في كسب عملائك عبر الإهتمام بآرائهم،فإنك ستجد مكاسب لا حصر لها على تطبيقك،فبجانب المكسب المادي،فإنك ستسلك أفضل طرق التسويق، وهي التسويق عن طريق الحديث-Word of mouth وهو عبارة عن تناقل العملاء الحديث عن معلومات حول تطبيقك،و تناقل تجاربهم الإيجابية عنه،ومدى جودته وكفاءته.
وبذلك فهو أفضل أنواع التسويق و أكثرهم مصداقية،و سينقل تطبيقك لمستوى أعلى بين باقي التطبيقات.

 

.

 

ومن هنا يجب أن تبدأ في تحديد خطواتك الأولى؛حتى تستطيع تجميع آراء العملاء وتحليلها،ومن ثم الانطلاق منها لوضع توجه جديد لتطبيقك.

 


مفاتيح لجذب العملاء لتطبيقك


تجميع آراء العملاء الإيجابية عند تصميم تطبيقات الجوال تبدأ من إرضائهم،وتقديم ما يقومون بالبحث عنه.
في السطور القادمة سنعرض عدد من الأفكار،التي تساهم في جذب العملاء عند تصميم تطبيقات الجوال، وبالتالي فإنها ستشكل نفق يقود لتدفق تعليقاتهم و إعطاء آرائهم القوية عن تطبيقك.


برنامج النقاط:


هو نظام تضعه الشركات في نظامها عند تصميم تطبيقات الجوال،يتشكل من تجميع نقاط للعميل كلما قام بشراء خدمة أو منتج عبر تطبيقك،هذه النقاط سيتم تحويلها لخصومات أو سلع مجانية.
هذا النظام تسلكه كبرى الشركات، لانه طريقة ذكية تدفع العميل لزيادة الإنفاق،و إختيار  مؤسستهم تحديداً للشراء والطلب للحصول على التخفيضات أو السلع المجانية.

 

يمكنك أن توفر أنظمة مختلفة؛لزيادة ولاء العملاء عند تصميم تطبيقات الجوال،لتحفيزهم على تحميل واستخدام تطبيقك،عبر التواصل مع أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال بالمملكة.

 

برنامج المستويات:

هو نظام مشابه لنظام النقاط ولكن بطريقة أخرى،حيث يتم فيه تقسيم العملاء وفقاً لمعدل شرائهم من مؤسستك،فكلما ارتفع الشراء زادت قيمة المكافأة. 

مثال: برنامج فندق ماريوت Marriott.

 

برنامج الكاش باك-Cashback:

هل هناك أفضل من أن تسترجع جزء من أموالك عند شراء خدمة أو منتج ما؟
هذا هو أحد الأسباب القوية لاختيار العملاء لك دوناً عن باقي المنافسين.
فإذا تم تطبيق هذا البرنامج بصورة صحيحة عبر تطبيقك،فإنه سيكون مصدر قوي للتعليقات الإيجابية للتطبيق.


حصيلة المقاله


إخراج تطبيق على مستوى عالي من التصميم والجودة التقنية،هو أمر هام جداً يجب أن تهتم به دائماً عند تصميم تطبيقات الجوال،و لكن لا تتغافل عن آراء العملاء عن تطبيقك،و البحث بشكل مستمر عن ما يرضيهم، حتى تجمع آرائهم و تحسن من جودة تطبيقك.
يمكنك أن تتواصل الآن مع شركة رواد،لتبدأ في وضع خطة متكاملة؛لتصميم تطبيقات الجوال من الجانب التقني والجانب التسويقي معاً؛حتى تنطلق لعالم التطبيقات الناجحة بالعالم الرقمي.

تواصل الآن.

 


مصادر المقاله:


Builtin.com
Resal

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة