اخبار تقنيةغير مصنف

تعرف على الفرق بين التطبيقات Hybrid & Native من خلال شركة تصميم تطبيقات سعودية 

إذا كنت مستثمر،وتبحث عن شركة تصميم تطبيقات سعودية لتنفيذ فكرة تطبيق معين،
فإنك يجب أن تعرف فى البداية هل تطبيقك سيكون من نوعية التطبيقات الهجينة،أم من التطبيقات الأصيلة؟
إذا كنت لا تعرف الفرق بين التطبيقات الأصيلة والتطبيقات الهجينة،ففى هذا المقال،ستتعرف أكثر من خلال أفضل شركة تصميم تطبيقات سعودية على الفرق بين النوعين ومميزات وعيوب كلا منهما؛حتى تستطيع إختيار الأنسب لك.

التطبيقات الأصيلة Native App:


عند البدأ فى هذا النوع يتم إستخدام لغة برمجة معتمدة من قبل نظام التشغيل الذي يطور له،
ولا تعمل هذه التطبيقات إلا على هذا النظام .
فمثلا نجد أن أى شركة تصميم تطبيقات عندما تبدأ فى إستخدام نوع التطبيقات الأصيلة؛لعمل تطبيق على نظام ال IOS تقوم باستخدام لغة Objective C او Swift.أما إذا كان التطبيق يعمل بنظام أندرويد،يتم إستخدام  لغة java او kotlin.وفى حالة كان التطبيق يعمل بنظام ويندوز فون فيتم إستخدام لغة#c.
وتسمى هذه اللغات باللغات الأم لنظام التشغيل.



يمكنك أن تتواصل مع أفضل شركة تصميم تطبيقات سعودية؛لإمدادك بالمزيد من التفاصيل عن التطبيقات الأصيلة،وإختيار أنسب أنواع التطبيقات لك.
تواصل الأن.

التطبيقات الهجينة Hybrid Apps:

هو نوع يتشابه مع التطبيقات الأصلية،في أنه يمكن تنزيله من خلال متاجر التطبيقات مثل APP Store و Google Play.
ولكنه تطبيق يختلف عن التطبيقات الأصلية،في أنه عبارة عن صفحات ويب تمت برمجتها بتقنيات الويب Html -CSS- Javascript،وتعرض داخل متصفح النظام Native browser الخاص بها.
يمكن أن توفر شركة تصميم تطبيقات هذا النوع من التطبيقات،في حالة الرغبة فى دعم المنصات المختلفة (أندرويد-آيفون ويندوز فون )بدون إعادة برمجة التطبيق لكل نظام.
حيث يتم ذلك من خلال أن تقوم شركة تصميم تطبيقات بإضافة plugins مكتوبة باللغة الأم،وهذا يعني أنه يمكن تشغيل تطبيق الويب على جهاز المحمول والتعامل مع ال Mobile Sensors،مثل الكاميرا والملفات ومسجل الصوت والبلوتوث ونظام تحديد المواقع GPS وغيرها.


إذا كنت تشعر بحيرة فى إختيار نوع التطبيق المناسب بين التطبيقات الأصيلة والتطبيقات الهجينة،تواصل الآن مع أفضل شركة تصميم تطبيقات سعودية.
تواصل الان.

 

مميزات التطبيقات الهجينة Hybrid Apps:

بناء تطبيق واحد:


-تتميز التطبيقات الهجينة عند إستخدامها من قبل أى شركة تصميم تطبيقات،بأنها تكتفي ببناء مشروع واحد يعمل على كل أنظمة التشغيل عوضا عن بناء مشروع لكل نظام.

-توفير الوقت والمال:


بناء على الميزة السابقة،فإن ذلك يوفر الوقت والمال،فعندما تقوم  شركة تصميم تطبيقات بإدارة مشروع واحد،فإن الوقت المستهلك لتطوير  تطبيق سيكون أقل بطبيعة الحال؛وبالتالي فإن التكلفة المالية ستكون أقل.

مميزات التطبيقات الأصيلة Native Apps:


-السرعة فى الاداء:


عندما يحتاج التطبيق لسرعة فى تفاعل عناصر التطبيق مع المستخدم،وكذلك السرعة في الإنتقال بين الصفحات،فدائما ما يقع الإختيار من قبل أي شركة تصميم تطبيقات على التطبيقات الأصيلة؛حيث أنها تكون سرعتها أعلى من التطبيقات الهجينة.

-الوصول السريع لمكونات الجهاز:

 

للتطبيقات الأصيلة إمكانيات واسعة فى التعامل مع مكونات الجهاز؛حيث أن أى تطبيق من هذا النوع يستطيع الوصول لكل من الكاميرا والمايك والملفات وقواعد البيانات وغيرها،وكل ذلك بشكل سريع وخيارات واسعة.
  وهذا أحد أبرز المميزات التى تسهل على أى شركة تصميم تطبيقات تنفيذ التطبيق،بطريقة سهلة وإحترافية.
على عكس ما يحدث عند  إستخدام التطبيقات الهجينة،حيث توضع العديد من القيود عند تصميم واجهات التطبيقات الهجينة،وذلك حتى تتوافق مع أكثر من نظام تشغيل.


-التعامل السهل في الإستخدام:

التطبيق الذي تم إنشائه من نوع التطبيقات الأصيلة يكون الأفضل للمستخدم؛وذلك لأن التطبيقات الأصيلة تستطيع توفير الواجهات بالشكل المعتاد،والسلوك المألوف للمستخدم،فكل تأثيرات العناصر وسلوكلها،ستبدو بالشكل المألوف لمستخدم الجوال،وستكون متوافقة مع باقى العناصر الموجودة في التطبيقات الأخرى.
وهذا شئ مهم جدا تحرص على توفيره أى شركة تصميم تطبيقات تسعى للنجاح،حتى لا ينزعج المستخدم  من التطبيق ثم يقوم بحذفه.

الأمن وحماية البيانات:

التطبيقات الأصيلة تتميز بالأمن العالى،وحماية البيانات للمستخدم أكثر من التطبيقات الهجينة.


إذا كنت تريد أن تنشئ تطبيق،فيمكنك أن تتواصل معنا الأن؛وتتعرف أكثر  على سابقة اعمال شركة رواد فى إنشاء التطبيقات.




عيوب التطبيقات الهجينة Hybrid Apps:

-البطء في الأداء:

التطبيق من نوع التطبيقات الأصلية،يكون أفضل فى الأداء من التطبيقات الهجينة؛ لأن التطبيقات الهجينة تعمل على الWeb View،وبالتالى يكون أداء أى تطبيق من هذا النوع مرتبط بأداء هذا المكون.

-تعقيد عملية تصحيح الأخطاء:

تعتبر التطبيقات الأصيلة أفضل من التطبيقات الهجينة،من ناحية إمكانية تتبع المطورين الذين يعملون فى شركة تصميم تطبيقات الجوال للأخطاء البرمجية.

-تدني تجربة الإستخدام:


عندما تشرح شركة تصميم تطبيقات للمستثمر،الفرق بين التطبيقات الهجينة والتطبيقات الاصيلة،لابد أن تذكر أن عناصر أى تطبيق هجين هى عناصر ويب؛فبالتالي ستختلف فى مظهرها وسلوكها من منصة لأخرى.
فكلما ركز المطورين إهتمامهم على تجربة المستخدم في iOS،كلما ساءت تجربة المستخدم بالنسبة لمستخدمي Android والعكس صحيح.لذلك لابد من الاتفاق على اختيار منصة واحدة فقط للعمل عليها.

عيوب التطبيقات الأصيلة Native Apps:

-تكلفة عالية للوقت والجهد:


أى تطبيق من نوع التطبيقات الأصلية لا يدعم العديد من الأنظمة دفعة واحدة.
ففي أى شركة تصميم تطبيقات،سيكون تطوير تطبيق للأندرويد سيكلف نفس الجهد و العمل لتطويره للـ iOS،أي أنه سيتوجب تطوير تطبيقين من الصفر مختلفين كليا.

يمكن حل هذا العيب،من خلال الإستعانة بـ شركة تصميم تطبيقات يعمل بها مطورين محترفين فى كافة أنواع الانظمة المختلفة؛حتى يتم توفير تطبيقات احترافية على مختلف المنصات،بأسعار مناسبة.

كيف يمكن لشركة رواد أن تساعدك فى إختيار نوع التطبيق المناسب لك؟

شركة رواد إستطاعت على مدار الـ 14 عاما،أن تكون أفضل شركة تصميم تطبيقات بالمملكة،
حيث نجحت فى إطلاق آلاف التطبيقات المختلفة،وبالتالى فإنها تستطيع بخبرتها الطويلة أن تحدد لك أفضل نوع تطبيق يتناسب مع تطبيقك،حيث أنها تأخذ بعين الإعتبار أن المستخدم  لا يهتم بالتكنولوجيا أو الأدوات التي تم تطوير  التطبيق بها،ولكنه يهتم أن يكون التطبيق سهل الإستخدام وسريع فى الأداء.
لذلك فإن شركة رواد تسعى دائما لإختيار النوع المناسب لك و بأفضل الأسعار.
اطلب الأن.

يمكنك التواصل معنا أيضا من خلال الجوال:

920035048
0568378999

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة