نظام التجار متجر متعدد البائعين

نظام التجار متجر متعدد البائعين
مقدمة : 

ماهو نظام المتجر متعدد البائعين تقوم إضافة التجار الخاصة بـ الاوبن كارت بتحويل متجرك الخاص بك إلى متجر متعدد التجار داخل متجرك باستخدام مجموعة منفصلة من منتجات التاجر وتقارير للتعليقات وتقييم النظام , تحتوي  الإضافة أيضًا على ميزة الشحن المخصص ، حيث يمكن للتجار إضافة رسوم الشحن الخاص به وفقًا لمنطقة الشحن ووزن المنتج , يمكن للعميل الاطلاع على تفاصيل الملف الشخصي للتجار وإضافة تعليقاته للبائع استنادًا إلى منتجه .

 

المميزات :

مميزات مدير المتجر :

مميزات التجار :

العملاء :

شرح نظام التجار

– الإعدادت العامة للوحة تحكم النظام  :
يمكن لمدير النظام تعديل نظام التجار من خلال تحرير نظام التجار و التنقل بين علامات التبويب مثال ( عام ) , ايضا يمكن تفعيل او تعطيل النظام من خلال الخيار حالة نظام التجار .

  1. البريد الإفتراضي للإدارة
    سيتم إستخدام البريد الإفتراضي للمدير لإرسال رسائل البريد الإلكتروني , اما كنت ترغب بالمزيد من الخصوصية يمكنك إضافة بريد المشرف لإستلام جميع الإشعارات علي عنوان البريد الإلكتروني الذي يتم إضافتة بالحقل البريد الإفتراضي لمدير النظام .
  2. الصورة الإفتراضية للبائع
    إذا لم يرفع البائع أي صورة ، فستظهر هذه الصورة الافتراضية في الملف الشخصي أو في أماكن أخرى.
  3. تفعيل التسجيل للبائعين
    يتم إستخدام هذا الخيار ، ليتمكن المدير من تفعيل او تعطيل “كن تاجر” للعملاء في صفحة التسجيل.
  4. الموافقة اتوماتيكياً علي البائعين
    باستخدام هذا الخيار ، لا يتعين على المدير الموافقة على البائعين يدويًا. إذا قام المسؤول بتمكين هذا الخيار ، فسيتمكن العميل من ان يصبح بائعاً تلقائياً.
  5. الموافقة علي المنتجات اتوماتيكياً
    إذا قام المسؤول بتمكين هذا الخيار ، فسيتم الموافقة المنتج تلقائيًا والعكس صحيح .
  6. تمكين العملاء من التواصل مع البائعين
    إذا قام المسؤول بتمكين هذا الخيار ، فيمكن للعميل التواصل بالبائع.
  7. إظهار اسم البائع بسلة الشراء
    إذا قام المدير بتمكين هذا الخيار ، فسيتمكن العميل من رؤية اسم البائع مع المنتج في سلة الشراء .
  8. مراسلة الإدارة عند تواصل العميل مع البائع
    عندما يتواصل العميل بالبائع ، سيتم إرسال نفس محتوي البريد إلى مدير النظام .
  9. تصفية الإشعارات
    يمكن للمسؤول تحديد حالة الطلب لحالة الإشعارات . ستكون حالة الطلب المحددة فقط متاحة لحالة الإشعار.

– الإعدادت العامة للعمولة  :
المسؤول يمكن ان يدير كيفية تحديد العمولة علي منتجات البائع , المسؤول لدية خيارات ليحددها :

  1. العمولة الثابتة
  2. العمولة علي القسم
  3. العمولة علي القسم الفرعي
    في حالة قام المسؤول بتحديد خيار العمولة ، يتم تطبيق عمولة واحدة فقط للشراء وفقًا للأولوية المحددة من قبل المسؤول .

العمولة تطبق علي سعر الوحدة – اذا تم تمكين تحصيل العمولة على سعر المنتج . على سبيل المثال. إذا كان سعر المنتج 100 ريال وعمولة 10٪ ، فإن العميل سيدفع 110 ريال . سيحصل المدير على 10 ريال وسيحصل البائع على 100 ريال .

حدد تعطيل ، ليتم إحتساب العمولة من سعر المنتج. على سبيل المثال. إذا كان سعر المنتج هو 100 ريال وعمولة 10٪ ، فإن العميل سيدفع 100 ريال. سيحصل المدير على 10 ريال وسيحصل البائع على 90 دولارًا.

 

إذا تم تحديد جميع الاختيارات وادخل المدير العمولة الثابتة ، فسيتم تطبيق العمولة وفقًا للأولوية التي يحددها المدير. كما هو موضح في الصورة أدناه ، تم ذكر “ثابت” كأول أولوية في الأولوية.

الآن سيتم احتساب أي عمولة بيع وفقاً للسعر الثابت ، في حال لم يتم ذكر السعر الثابت ، سوف يتم احتساب الرسوم وفقاً لقسم القسم الفرعي عندها.

اذا ” العمولة تم عملها علي جميع الاقسام ” الغير محدد حينا اذا من العمولة سيتم تطبيقة علي اول قسم تم إضافة لهذا المنتج اما اذا تم عمل العمولة علي جميع الاقسام الاقسام الذي تم تحديدها حينا اذا سيتم تطبيق العمولة علي جميع الاقسام التي يقع تحتها المنتج

 

– إعدادات المنتج للبائعين  :
يتيح استخدام هذا التبويب “المنتج ” ضبط وتهيئة الإعدادات الخاصة بمنتجات البائعين

– إعدادات الطلب للبائعين  :
يمكن للمدير تحديد الخيار الذي يريد تقديمه إلى البائع لإدارة الطلب.

  • تمكين البائع من إدارة طلباتة
    إذا تم التمكين يمكن للبائع أن يرى طلباته ويدير طلباته اما اذا تم تعطيل هذا الخيار سيحتاج البائع المشرف للموافقة علي إدارة طلباتة
  • تمكين البائع من تغير حالة الطلب
    إذا قام المسؤول بتمكين هذا الخيار ، يمكن للبائع تغيير حالة الطلب لمنتجاته. بخلاف ذلك ، يمكن للبائع إضافة سجل الطلبات مع الحالة التي أضافها المشرف.
  • ترتيب حالات الطلب للبائعين
    بمجرد قيام المسؤول بتعيين ترتيب حالة الطلب ، لا يمكن للبائع تغيير حالة الطلب إلا في هذا الترتيب المحدد. مثل ترتيب حالة الطلب هو “معالجة> ملغاة> تمت المعالجة> تم الشحن” ، فلن يتمكن البائع من تغيير حالة الطلب بطريقة متخلفة (غير قادر على تغيير حالة الطلب من جاري المعالجة إلى ملغاة).
  • حالة الطلب عند إنهاء الطلب
    يمكن للمشرف تعيين حالة الطلب المكتمل التي سيتم اعتبارها مكتملة للمنتج وسيتم استخدامها في المعاملة .إذا أراد المشرف إضافة المعاملة للبائع ، في هذه الحالة ، يجب أن تكون حالة طلب المنتج متماثلة مع حالة الطلب التي حددتها حالة الطلب المكتمل في وحدة نظام التجار .
  • حالة الطلب الملغي
    يمكن للمشرف تعيين حالة طلب المغلي . إذا كانت الحالة التي يحددها المسؤول هي حالة الطلب ، فسيتم اعتبار الطلب بمثابة ملغي .
  • تحديد طرق الشحن للبائعين
    يمكن للمشرف تحديد طريقة الشحن للبائع. إذا اشترى المشتري منتجاته باستخدام طرق الشحن هذه ، فسيتم تحويل مبلغ الشحن إلى حساب البائع. تنطبق فقط عندما يقوم المشتري بشراء منتجات من بائع واحد فقط .
  • الحد الادني لقيمة سلة المشتريات
    قم بتعيين الحد الأدنى لمبلغ العربة لتمكين السحب. إذا أضاف العميل منتجات وكان مبلغ سلة التسوق أقل من الحد الأدنى لسعر السلة ، فلن يتمكن العميل من الدفع. سوف تظهر رسالة خطأ.
  • تحديد كمية المنتج
    حدد الحد الأدنى لكمية المشتريات كاكل . لا يمكن للعملاء شراء المنتجات اذا كانت اقل من هذه الكمية .

– إعدادات SEO :
يمكن للمشرف الانتقال إلى إعدادات تحسين محركات البحث لتحسين ترتيب تحسين محركات البحث وزيادة حركة المستخدم في السوق. الخيارات التالية متاحة:

إستخدام كلمات البحث SEO :
حدد تمكين لتطبيق إعدادات تحسين محركات البحث على نظام التجار ، وإلا فاختر “تعطيل”.
إنشاء روابط صديقة لمحركات البحث :
يمكن للمشرف إنشاء كلمات رئيسية لتحسين محركات البحث لصفحات متعددة من المتجر. مع استخدام الكلمات الرئيسية SEO ، يصبح من الأسهل على المستخدمين النهائيين وكذلك محركات البحث للتنقل في الصفحات.


إعدادات منتج صديق لمحرك البحث
ضمن هذا الحقل ، يمكن للمشرف إجراء إعدادات مفيدة لمحرك البحث في المنتج لعنوان URL الخاص بالمنتج.

تفاصيل البائع
يمكن للمشرف الاختيار من القائمة المنسدلة التي يريد عرضها مع إعدادات محركات البحث الصديقة . الخيارات المتاحة – اسم البائع واسم الشركة واسم الشاشة (الكلمة الرئيسية لمحرك البحث الصديق للمتجر).

تنسيق العرض
ضمن هذا الحقل ، يمكن للمشرف تحديد تنسيق عناوين URL الخاصة بـ محرك البحث الصديق . خيارات متاحه :

المنتج فقط
مثال /product/iMac.html

تفاصيل البائع , المنتج
مثال https://rh.net.sa/product/Rowaad-iMac.html

تفاصيل المنتج , البائع
مثال https://rh.net.sa/product/iMac/Rowaad.html

الاسم الافتراضي
سيتم استخدام الاسم الافتراضي الذي تم إدخاله هنا كتفاصيل البائع إذا لم تكن تفاصيل البائع متوفرة وفقًا للتحديد أعلاه (تفاصيل البائع وتنسيق العرض).

جعل اسم المنتج كا صديق لمحرك البحث
يجب على المشرف تحديد هذا الخيار إذا كان استخدام كلمات البحث SEO الرئيسية لـ نظام التجار ممكنة.

إذا لم يتم تحديد هذا الخيار ، فلن تكون المنتجات مرئية على الواجهة الأمامية.

أضافة إضافة
من هذا الحقل ، يمكن للمشرف إضافة أي إضافة باستخدام عنوان URL الخاص بـ SEO. لا تستخدم امتداد tpl.

مثال للرابط بدون إضافة https://rh.net.sa/product/iMac

مثال للرابط بإضافة https://rh.net.sa/product/iMac.html

 

– إعدادات البيع :
يمكن للمشرف إدارة صفحة البيع وعرض المعلومات للعميل في شكل علامات تبويب. إذا كان بإمكان المشرف تمكين قائمة البائع وقائمة المنتجات ، فسيظهر البائع وقائمة المنتجات في هذه الحالة في صفحة البيع.

بعد إدخال جميع البيانات صفحة البيع تبدو هكذا 

 

– إعدادات الملف الشخصي للبائعين :
يمكن للمشرف إدارة تفاصيل الملف الشخصي للبائع باستخدام هذا الحقل.

– إعدادات تهيئة القوائم :
يستطيع المشرف ضبط إعداد القائمة ضمن هذا الحقل , مثلما يمكن للمشرف تحديد الخيارات التي يرغب في عرضها في قائمة “حسابي ” الخاصة بالمستخدم بواجهة المتجر، قم ضبط تسلسل قائمة الحساب.

– إعدادات البريد :
يستطيع المشرف تعيين البريد للحالات المختلفة التي ستحدث في نظام التجار وأيضًا إنشاء قالب البريد باستخدام الكلمات الأساسية للبريد , يتعين على المسؤول إضافة كلمات رئيسية ذات صلة بالبريد عند إنشاء رسائل البريد.

– إعدادات بايبال :
يحتاج المشرف إلى إدخال معلومات حساب بايبال الخاص به لـ النظام للعمل . انقر على بايبال ، ثم أدخل جميع التفاصيل المطلوبة لمعلومات حساب بايبال .

كيفية الحصول على بيانات الاعتماد لتبويت بايبال :

  1. قم بتسجيل الدخول إلى Sandbox PayPal من خلال الرابط التالي www.sandbox.paypal.com باستخدام حساب Sandbox Business.
  2. في قائمة Profile أعلى اليمين ، انقر على Profile & Settings .
  3. الآن ، من القائمة اليسرى ، انقر فوق My Selling Tools ضمن قسم Selling Online ، انقر على الرابط Api access ثم إختر update

  4. انقر على رابط update سيفتح صفحة أخرى. هنا ، ضمن الخيار 1 – Paypal Api ، إختر النقطة رقم 2 – ثم Set up PayPal API credentials and permissions

  5. الآن ، حدد الصفحة التي تظهر ، تحت Custom Checkout – إختر Manage API Credentials كما هو موضح أدناه في اللقطة.
  6. بعد النقر على Manage API Credentials ، ستتم إعادة توجيهك الآن لصفحة لمشاهدة او إزالة API Signature ستجد هنا جميع بيانات الاعتماد المطلوبة كما هو موضح أدناه.
Exit mobile version