لن ينتهى عام 2020 إلا ولابد أن نذكر لك كل مايهم التسويق بالمحتوى ، والذي هو بالفعل يهم كل شركة تسويق الكتروني بالعالم .
فالتسويق بالمحتوى لا يترك مكانه لأحد ولا يتزحزح عنه أبداً ، وذلك لأنه واحد من أقوى الأسلحة والإتجاهات التي تستخدمها أي شركة تسويق الكتروني.
حيث يستخدم المسوقون المقالات والفيديوهات ، والرسوم البيانية والصور ، والكتب الإلكترونية في التسويق بشكل عام ، ولكن يأتون دائماً عند المحتوى ويهتمون به بشكل أكبر ؛ كأولوية في كسب ثقة العملاء والعملاء المحتملين أيضاً.
وللإحتفاظ بالعملاء الحاليين ، وزيادة نسبة مبيعاتهم ، ولكن الكثير منهم يؤكد عدم اعتماده على إستراتيجية محددة في استخدام المحتوى بالتسويق .
لذا فاليوم سنعرض لك عدة نصائح ، والتي يمكن أن تساعد المسوقين وأصحاب الأعمال في وضع ورسم أفضل استراتيجيات للتسويق بالمحتوى.
إذا كنت تملك شركة تسويق الكتروني فلابد أن تحفظ هذه النصائح:
1- تحدث مع جمهورك بشكل مباشر.
أفضل طريقة لتصل بها إلى أى عميل هى عندما تشعره أنك توجه الرسالة له بشكل مباشر ، وأن محتواك موجه خصيصاً له.
فأي شركة تسويق الكتروني تقوم بالبحث عن أفضل من يعمل بمجال الكتابة التسويقية؛ ليقومون بفعل هذه المهمة بشكل دقيق.
2- جَهِّز خطة مدروسة للتسويق بالمحتوى.
وفقاً للعديد من الإحصائيات من داخل أكثر من شركة تسويق الكتروني أنه لا يوجد إستراتيجية للتسويق بالمحتوى بشكل جيد
بحيث يتم عمل المحتوى التسويقي بدون خطة ، وبالتالي فإنك تخاطر بمالك ومجهودك.
لأن الخطة أو الإستراتيجية هى التي ستحدد بشكل واضح ما ستتحدث عنه ، وبأي وقت وكيف ستقوله ، وكيف ستروج له،
وكيف أيضاً ستعرف مقياس نجاحك أو فشلك به.
وستضمن لك تجنب الفشل بشكل كبير لأنك ستعمل في إطار محسوب ومنظم بشكل جيد من قبل.
لذا هنا تكمن أهمية بناء خطة للتسويق بالمحتوى داخل أي شركة تسويق الكتروني.
3- أُطبخ محتوى فريد ومميز.
وفقاً للعديد من الإحصائيات فإن الكثير من شركات التسويق الإلكتروني تبذل 60% من مجهودها في إنتاج محتوى قوى وجذاب.
فالخطوة الأولى لجذب الجمهور تجاه المنتج الخاص بك هي إنتاج محتوى قوى ، وجذاب وقادر على حفر صورة ذهنية مميزة لدى منتجك عند عملائك.
والمنافسة القوية بين كُتاب المحتوى القيم لا تقتصر فقط على جذب إنتباه الجمهور بموضوعات شيقة جديدة، أو أُسلوب مبتكر فى سرد الموضوع
ولكنها تعتمد أيضاً على أشكال المحتوى المختلفة، والملائمة لمجال عملك الذي تعلن عنه.
فيمكن أن تستخدم المقالات على مدونتك أو الكتب الإلكترونية ، أو عمل دراسة حالة أو تنظيم ندوات عبر الإنترنت خاصة بمجال عملك
أو عمل تصميمات بشكل مختلف كالفيديوهات والانفوجرافيك وغيرها.
وهنا يمكن أن نساعدك باختيار أفضل شركة تسويق الكتروني يمكنها القيام بكل ماتريد لنجاح عملك.
4- تعلم بعض من الـ SEO.
لاشك أنك لابد أن تتعرف على بعض المهارات بالسيو SEO
فهناك علاقة قوية بين التسويق بالمحتوى وبين تحسين محركات البحث SEO
فكلما جعلت السيو الخاص بك متلائم مع المحتوى التسويقي كلما زاد نجاحك عندما تقوم بالتسويق بالمحتوى.
فهما يجتمعان ويتداخلان مع بعضهما البعض ؛ لتحصل على نتيجة قوية ناجحة بالنهاية.
فالبعض يعتقد أن التسويق بالمحتوى يلغي الحاجة لتحسين محركات البحث ، وهذا غير صحيح تماماً.
فكيف يمكن للتسويق بالمحتوى أن يتجاوز تحسين محركات البحث ويغنى عنه بشكل كامل ؟!
في حين أن الطريقة الوحيدة لنجاح التسويق بالمحتوى هى تحسين محركات البحث SEO فكيف يمكن الاستغناء عن أحدهما مقابل استخدام الآخر !
ويمكنك التعرف أكثر على أهمية السيو لموقعك ومحتواه الآن مع رواد .
5- كن مصدر ثقة في مجالك.
إذا اعتمدت على شركة تسويق الكتروني لإدارة تسويقك الالكتروني بشكل كامل فلا بد أن تتعاون معهم بشأن كتابة المحتوى الخاص بك.
فلا بد وأن يظهر المحتوى وكأن صاحب تلك الصناعة هو من يتحدث عنها حتى تظهر للقاريء أو العميل بشكل يبعث الثقة بداخله تجاهك وتجاه منتجاتك وخدماتك؟
وقدم دائما النصائح والمعلومات حول مجال عملك ، فبمجرد وثوق من حولك بك ستصبح ذو رأي يُحترم في مجالك
وسيطلب منك النصائح التي تساعدهم في حل مشاكلهم ، وبالتأكيد سيشترون منك ما تقدمه من خدمات أو منتجات .
ليس هذا فقط بل سيرشحونك أيضاً لكل من يعرفونه وبهذه الطريقة ستكون ربحت بشكل كبير جداً.
مقالات ذات صلة:
- رواد أصبحت شريك جوجل المعتمد -Google Partner
- بخبرة 15 عاماً من شركة تسويق الكتروني تعرف على خدماتنا لزيادة أرباحك.
- لكل رواد الأعمال بالمملكة “الرقمنة السعودية 2022” إهداء من رواد.
6- روّج لمحتواك.
لا تعتمد على المحتوى بالشكل المطلق وتفكر أنه هو العامل الرئيسي لنجاح تسويقك ، فإن شريك النجاح للتسويق بالمحتوى هو الترويج لهذا المحتوى.
فحاول أن تبذل قصارى جهدك بالترويج لمحتواك بعد ان جهزته بالشكل المناسب .
فأي شركة تسويق الكتروني ناجحة ترشد كُتّاب المحتوى بها إلى قضاء 50% من وقتهم بكتابة المحتوى
و 50% الآخرون بالترويج له بشكل مناسب ؛ حتى يحققون المعادلة الصعبة بنجاح المحتوى الخاص بهم .
فاستغل العديد من القنوات والمنصات المختلفة للترويج لذلك المحتوى ، وادخل السباق الترويجي حتى تحقق ماتتمنى.
فالترويج بالمحتوى يمكن أن يكون عن طريق:-
- إرسال المحتوى عبر النشرات البريدية للأشخاص المشتركين أو من يهتمون بعلامتك التجارية .
- مشاركة المحتوى عبر جميع منصات التواصل الإجتماعى مع الحرص على إختيار أنسب الأوقات لجمهورك المستهدف.
- التعامل مع المؤثرين في مجال صناعتك Influencers والطلب منهم أن يشاركوا محتواك لزيادة عدد ظهوره أمام جماهيرهم العريضة.
- تحسين ظهور محتواك على محركات البحث كما ذكرنا من قبل.
- جعل محتواك إعلان مدفوع على شبكات التواصل الإجتماعى أو من خلال إعلانات جوجل لزيادة العملاء المحتملين
بعد كل هذه النصائح هل لازلت لا تعرف كيف تسوق لمنتجاتك وخدماتك بالمحتوى ! لا تخف فنحن برواد سنساعدك بذلك وبكل سهولة.
وسنقوم بتقديم كل مايمكن أن تقدمه لك أى شركة تسويق الكتروني وبشكل احترافي.
فتواصل معنا الآن لطلب خدمة التسويق الإلكتروني لتزيد من أرباحك في أسرع وقت.
ولا تنسى أن تخبرنا بمجال عملك وتشاركنا بأقوى محتوى قمت بنشره وحصلت من خلاله على تفاعل كبير.