بناء علامة تجارية

7 أسباب توضح أهمية بناء العلامة التجارية لشركتك.

هل تعرف ماهو المقصود بـ بناء العلامة التجارية لمشروعك أو لشركتك ؟

هل فكرت يومأ أن بناء العلامة التجارية سيحقق لشركتك أقوى مبيعات، وسيوطد العلاقة بين شركتك وبين عملائك؟

في البداية لابد أن تعرف ما هي؛ لتحدد أهميتها بالنسبة لمشروعك.

فإذا كنت بصدد إنشاء مؤسسة، أو شركة، أو حتى مشروع خاص بك ربحي أو غير ربحي؛  فإنك في البداية لابد أنك ستحتاج إلى بناء العلامة التجارية الخاصة بك.

فـ بناء العلامة التجارية هو عملية تسويقية ترسم بها لشركتك هوية بصرية؛ من حيث الاسم، والرمز الخاص بها  لوجو)، والتصميمات الخاصة بالشركة .

وكل ذلك يتم تحديده وفقاً لحجم المشروع، أو الشركة، ومستوى جمهورها المستهدف، وأهداف بناء العلامة التجارية .

فكل هذا يساعد في تحديد الشكل الأمثل عند بناء العلامة التجارية الخاصة بك .

وهناك العوامل التي تساعد في تطوير العلامة التجارية من :  تسويق إلكتروني – إعلانات – خدمة العملاء – شكل الشعار – سمعة الشركة .

وهنا سنقوم بتعريفك أهمية بناء العلامة التجارية لمشروعك؛ حتى تصبح قادر على إتخاذ قرار أنشائها، أو التخلى عنها كما تحب .

أهمية بناء العلامة التجارية:

1- بناء العلامة التجارية يجذب العملاء .

من المعروف أن العلامة التجارية تبني إنطباع جيد بين عملائك وشركتك.

وبالتالي فإن ذلك يجذب العملاء الجدد بناءً على الثقة المبنية لشركتك؛ فبمجرد أن تصبح علامتك التجارية راسخة ستكون آراء العملاء أفضل وسيلة تسويقية لك .

2- العلامة التجارية القوية تجذب الثقة بسوق العمل .

المظهر الإحترافي لعلامتك التجارية يساعد بشكل كبير على بناء الثقة مع العملاء الأساسيين والمحتملين.

فمن الطبيعي أن الاشخاص دائمًا يميلون فى التعامل إلي الشركات التي لديها ثقة كبيرة بسوق العمل دون الأخرى.

حيث أنه سيثق بشكل أكبر في منتجاتك، وخدماتك، وتزيد الثقة كلما كان التعامل بين الشركة والعملاء جيد.

3- العلامة التجارية ترفع سعر الأسهم الخاصة بك .

تفيدك العلامة التجارية شركتك عند توسعها بالمستقبل.

حيث أنها تزيد من قيمة الأسهم الخاصة بك، وبالتالى تزيد من نفوذك في هذه الصناعة، ويجعل لك فرصة إستثمارية أكبر من غيرك بسبب تلك المكانة التي وصلت لها .

4-العلامة التجارية تزيد من إنتماء موظفيك .

فأي موظف بأي شركة يحتاج إلى أن يشعر بقوة الشركة التي يعمل بها، ويحتاج أيضاً أن يتعرف على أهداف الشركة، وسبب وجودها.

وكل ذلك تحققه بناء العلامة التجارية لشركتك.

فكلما كانت سمعة العلامة التجارية لشركتك طيبة سيشعر الموظف بالمتعة أثناء عمله معك،  وبالتالي يستطيع وبسهولة أن يقنع عملائك بك، وبشركتك، وبمنتجاتك

حتى تصبح علامتك التجارية بمثابة علم يريد الجميع حمله والإنتماء إليه.

5- العلامة التجارية تزيد مبيعاتك .

يمكن لعلامتك التجارية وبسهولة أن تجذب لك عملاء جدد نظراً لإنتشار الآراء عن منتجاتك، أو خدماتك أو عن شركتك؛ وبالتالي تزيد مبيعاتك وأرباحك.

العلامة التجارية دائمًا تتأكد من ترك إنطباع مميز عنك بين العملاء؛ فبالتالي من المرجح بشكل كبير أن يتعاملوا معك بسبب تلك الانطباع، وبسبب الآراء الإيجابية عن منتجاتك. وبالتالي تزيد الثقة بك أكثر.

وبهذه الطريقة ستصبح آراء عملائك هى أفضل وسيلة إعلانية للشركة وأكثرها فاعلية.

6- العلامة التجارية تزيد مكانتك بسوق العمل .

من الطبيعي أن أي عميل لن يقوم باستخدام أو شراء منتج من أي شركة دون البحث عنها جيداً، والتعرف على آراء العملاء عنها ومميزاتها وعيوبها،

فكلما كانت شركتك لديها صورة محترفة زادت الثقة بك أكثر وأكثر.

والعلامة التجارية الخاصة بك تلعب هنا دورها بكل هدوء؛ لأنها تصنع لك تلك البريق لتجعل جمهورك المستهدف يشعر بالفخر من التعامل معك، ويسعد دائماً باستخدام خدماتك ومنتجاتك.

7- علاقة العلامة التجارية بالتسويق

من الطبيعي أن التسويق الصحيح يعكس علامتك التجارية ويحقق كل ماسبق ذكره،

ولكن تذكر أنه إذا كانت علامتك التجارية ليست قوية فإن التسويق لن يفيدك في أي شيء؛ لأنك هكذا ستسوق للا شيء.

لذا قوي علامتك التجارية وإبنها بشكل مميز حتى تشعر بقوة التسويق لك.

في النهاية لابد أن تعرف أن بناء العلامة التجارية ليس شيء سهل، فهو حجر الأساس لعملك ولشركتك.

انشأها بشكل مثالي لأن أي خطأ لا يمكنك الرجوع فيه مرة أخرى.

ويمكننا تقديم العديد من النصائح لك حتى تبني علامة تجارية قوية ومميزة لعملك.

ولكن إذا شعرت أن ذلك شيء صعب عليك فاترك تلك المهمة لرواد لنساعدك ببناء علامتك التجارية الخاصة بك وباحترافيه شديدة.

لأننا نضمن لك العلامة التجارية المثالية التي تعكس مميزات شركتك، وتضمن لك مكانة عالية وسط منافسيك.

تواصل معنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى